لعبة Star Wars: Battlefront 2 تفتح باب الجحيم, دول تعتمد نظام صناديق التجميع نوع من القمار..

يبدو ان EA و لعبتها Star Wars: Battlefront 2 قد فتحت على شركات تطوير الالعاب و الشركات الناشرة بوابة من الجحيم بعد ان بدأت الكثير من الدول و المؤسسات التشريعية التحقيق في امر صناديق التجميع او ما تعرف بـ “Loot boxes” و اعتبارها نوع من القمار.

بعض الدول اعتبرت ان صناديق التجميع هي نوع من انواع القمار و قد بدأت بمحاربة الامر و اولها ولاية Hawaii الامريكية التي وضعت قانون يمنع اي لعبة فيديو تحتوي على انواع محددة من صناديق التجميع التي تتطلب دفع اموال مقابل شرائها دون علم ماذا تحتوي في داخلها.

استراليا بدأت بفتح تحقيق حول الامر و جميع التقارير القادمة من هناك تشير الى السير بنفس مسار ولاية Hawaii بمنع صناديق التجميع التي تقدم محتوى غير معروف مقابل دفع اموال و حسب تصريحات قارولد والفي الباحث الاستراتيجي و عضو في مؤسسة VCGLR الاسترالية ان صناديق التجميع هي نوع من انواع القمار و لكن سيتم استثناء بعض المحتويات الاخرى مثل شراء الازياء و Skins و العملات الالكترونية داخل الالعاب و التي لا تعتبر نوع من القمار كونها واضحة و معروفة.

مازالت هناك الكثير من الدول التي تدرس امر صناديق التجميع و بعضها مازال لم يتخذ قرار الحكم حول اعتمادها نوع من القمار ام لا و لكن في كل الاحوال ما بدأته شركة EA كان بداية الاعصار الذي بدأ يلم بكل الشركات الاخرى و في النهاية نعود لنقولها هذا في مصلحة اللاعبين بكل تأكيد.

اعرف المزيد عن

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock