مصادر موثوقة تتعارض حول Silent Hill وكوجيما، فمن هو المصدر والتسريب الصحيح؟

تحقيق صحفي ربما يوصلنا الى الحقيقة!

شائعات Silent Hill لا تنتهي أبداً وفي الأيام القليلة الماضية حصلنا على العديد من الشائعات من مصادر قوية حول عودة سلسلة الرعب من قبل استديو كوجيما بروداكشنز ومن دعم من سوني ومصادر تنص على أنّ كوجيما ليس له علاقة بالموضوع أبداً. هذه المصادر هي من موقع VGC الغني عن التعريف وموقع Gematsu العريق.

في هذا التقرير سنتحدث عن صحة التسريبات الدقيقة التي قدمها لنا الموقع (شكراً لـ Awkward96 على ريديت على تجميع المعلومات). أولاً، دعونا نتحدث عن موق Gematsu الذي يعتبر من المواقع العريقة في صناعة الألعاب والذي يركز بشكل خاص على صناعة الألعاب اليابانية، وهذه تعتبر أفضلية نظراً لأن الفريق الذي يعمل Silent Hill هو ياباني — وفقاً للتسريبات بالطبع حيثُ لا يوجد شيء رسمي. التسريب هو أنّ اللعبة هي من تطوير كوجيما ومن دعم من سوني.

تسريبات Gematsu السابقة ومدى صحتها

  • لعبة Dead Space هي قيد التطوير من قبل استديو Motive وليست تكملة للثلاثية. تسريب صحيح.
  • لعبة Persona 4 Gold ستعلن للحاسب الشخصي خلال حدث PC Gaming Show 2020 وستصدر في ذات اليوم. تسريب صحيح.
  • لعبة Super Mario 64 و Sunshine و Galaxy ستصدر بنسخ مُحسّنة على نينتندو سويتش. تسريب صحيح.
  • لعبة Resident Evil 8 حقيقة وستكون من منظور الشخص الأول وستدعم نظارات PlayStation VR. تسريب شبه صحيح، بالفعل كانت اللعبة من منظور الشخص الأول ولكن لم يكن هناك دعم للواقع الافتراضي.
  • في 2019، صرّح الموقع أنّ لعبة FromSoftware التالية سيكشف عنها في حدث اكسبوكس وستكون بعالم مفتوح مع آلية قيادة الأحصنة وستكون عبارة عن تعاون بين ميازاكي وجورج ر.ر. مارتن وبانداي نامكو. تسريب صحيح بالكامل!
  • العديد من الشخصيات ستتوفر في Super Smash Bros مثل Shulk و Palutena و Chrom و Chorus Men و Greninja. تسريب شبه صحيح، لم يتم إضافة Chrom و Chorus Men ولكن تم العثور عليه بتنقيب المعلومات.

في النهاية، يمكننا القول أنّ موقع Gemtasu يحتوي على مصادر قوية وموثوقة وعلى الرغم من وجود تسربين شبه صحيحين، ييعتبر الموقع موثوق للغاية ولا يشارك سِوى المصادر الموثوقة والتي تم التأكد منها. أيضاً كمل قلنا أعلاه، الموقع قوي في التسريبات التي تخص الألعاب والصناعة اليابانية. كملخص، كان هناك 7 تسريبات، 5 منهم صحيحين بالكامل واثنين شبه صحيحين.

الآن دعونا نتحدث عن VGC، الموقع الحديث الذي يعتبر من أفضل المواقع في صناعة الألعاب بسبب أخباره المميزة ومصادره الوقية. يجدر بالإشارة إلى أننا نتحدث عن VGC والصحفي المسؤول عنه آندي روبنسون. الموقع نصّ أنّ الاستديو الذي يعمل على Silent Hill ليس كوجيما.

تسريبات VGC السابقة ومدى صحتها

  • لعبة PES 2021 ستكون مجانية. تسريب صحيح.
  • لعبة Evilwild تم إعادة تطويرها وتم تغيير مخرجها. استديو Rare لم يؤكد سِوى تغيير المخرج لذلك سنعتبره تسريب صحيح.
  • لعبة Call of Duty 2021 ستدعى Vanguard وستكون بالحرب العالمية الثانية حول إنشاء القوات الخاصة وستحتوي على نمط جماعي وطور زومبي وسيكشف عنها خلال حدث في Warzone وستتغير خريطة Warzone. صحيح بالكامل!
  • جميع استديوهات أكتيفيجن تعمل على Call of Duty و Warzone. تسريب صحيح.
  • لعبة Call of Duty 2021 ستعمل على محرك IW8. تسريب صحيح. 
  • موقع VGC شاركنا تفاصيل عرض Elden Ring قبل أن يتم تسريبه للعلن. تسريب صحيح.
  • أخبرنا الموقع أنّ غوغل ألغت صفقة عمل كوجيما على لعبة رعب لستاديا. غوغل لم تؤكد المعلومات ولكن كان هناك اجتماع بين جيد ريموند وكوجيما.
  • سوني ستغلق استديو سوني اليابان وباقي الفريق سينضم إلى Team Asobi. للأسف صحيح.
  • حدث E3 سيعود في 2021 بشكل رقمي. تسريب صحيح.
  • اكسبوكس سيريس سيصدر في بدايات نوفمبر وبلايستيشن 5 في الثالث عشر من نوفمبر. تسريب صحيح.
  • الموسم الخامس من Modern Warfare سيبدئ في بداية أغسطس وسيحتوي على ملعب مفتوح وقطار. تسريب صحيح.
  • حدث اكسبوكس في يوليو 2020 ستكون في أسبوع يوم العشرين من يوليو وسيكون The Initiative من ضمنه. تسريب شبه صحيح، لم يتواجد استديو The Initiative بالحدث.
  • عملية تطوير Horizon Forbidden West نقلت تركيزها من بلايستيشن 4 إلى بلايستيشن 5. لسنا متأكدين من هذه المعلومة بعد حيثُ أكد استديو جوريلا في أكثر من مقابلة أنهم يطورون ويعملون على بلايستيشن 4.
  • لعبة Watch Dogs: Legion ستصدر مع أجهزة الجيل الجديد. تسريب صحيح.
  • سوني واكسبوكس سيعقدان حدث خاص بهم في شهر مايو 2020. تسريب شبه صحيح، اكسبوكس عقدت حدث ولكن سوني لم تعقد حدث.
  • نينتندو تعمل على نسخة محسّنة من ألعاب Super Mario ثلاثية الأبعاد وعلى Paper Mario. تسريب صحيح.
  • لعبة Call of Duty: Warzone ستصدر في مارس 2020. تسريب صحيح.
  • رئيس PlatinumGames السابق أسس استديو M-Two مع دعم من كابكوم. تسريب صحيح.
  • عنوان استديو Rare الجديد (Everwild) سيكون لعبة مغامرات بمنظور الشخص الثالث. تسريب صحيح وقبل سنين من الإعلان الرسمي.

كلمخص، يمكننا القول أنّ موقع VGC يقدم تسريبات أكثر بكثير من موقع Gematsu وعادةً ما تكون تسريباتهم صحيحة ودقيقة بجانب بعض التقرير الخاطئة النادرة. أيضاً مصادرهم عادةً ما تكون صحيحة عندما يتعلق الأمر بشركة أكتيفيجن وبلايستيشن. من 23 تسريب، 16 منهم كانوا صحيحين و 3 شبه صحيحين و 3 خاطئين وواحد غير مؤكد.

من الموقع الصحيح حول تسريبات Silent Hill؟

ليس لدينا أدنى فكرة. قد يكون من الممكن أن يكون كلاهما صحيحين حتى حيثُ أشارت بعض التسريبات أنّ هناك أكثر من لعبة Silent Hill قيد التطوير بأكثر من استديو مختلف وأنّ كونامي تريد استخدام عناوينها لتعود إلى الساحة.

شخصياً أنا أصدق تسريبات موقع Gematsu أكثر بسبب الصحفي المسؤول عنه، سال رومانو. أنا أتابع أخبار سال من سنين طويلة والكثير من أخباره تجدوها على الموقع أيضاً كالمصدر الرئيسي. رومانو خبير في صناعة الألعاب اليابانية وما يحدث بها وتقريباً يشاركنا المصادر المتأكد منها فقط ولا يشارك أيّ تسريب شبه أكيد وحتى لا يشارك الكثير من التسريبات ومن الراجح أن لديه علاقات قوية ضمن الاستديوهات اليابانية.

على الرغم من ذلك، موقع VGC يعتبر قوي جداً وآندي روبنسون لديه مصادره الموثوقة وأنا من محبي الموقع، والكثير من أخبارهم أيضاً تجدوها على الموقع ولكنني أوثق بهم أكثر بالأخبار الخاصة بالاستديوهات والشركات الغربية بدلاً من اليابانية. نريد أن ننوه أيضاً أنّ روبنسون قال أنّ معلوماته ربما تغيرت وأنه لم ينفي كلام رومانو حيثُ كلاهما قد يكونا صحيحين.

الموضوع مثير للاهتمام، أليس كذلك؟

مصدرين قوين بمعلوماتهم يتعارضان حول واحدة من أكثر الألعاب المرتقبة على الإطلاق. أحد النظريات تنص على أنّ مصادر Gemtasu حديثة أكثر من VGC الذي ربما تغير ما سمع عن اللعبة سابقاً، وهذا الأمر منطقي. ما يمكننا قوله أنه هناك بالفعل أشياء تحدث خلف الستار للعبة Silent Hill، وما علينا سوِى انتظار الإعلان الرسمي.

الآن متابعينا الأعزاء، من تصدقون؟ برأيكم، ما الذي يحدث في الكواليس ومن سيكون مسؤولا عن إعادة لعبة الرعب المحبوبة؟ أخبرونا في التعليقات ادناه!

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى