لاعب يكتشف حل احد مشاكل تشغيل العاب بلايستيشن 1 بعد مرور 25 عام

هل هناك من واجه هذه المشكلة في جهاز بلايستيشن 1، هل هناك من هم من الجيل الذهبي الذين عاصروا بلايستيشن 1 الذي صدر قبل اكثر من 25 عام؟ هل هناك من يتذكر تلك اللحظة الاصعب عند وضع قرص CD في الجهاز ولا تعمل اللعبة؟ تلك المشكلة التي كان يواجهها الكثير من ورغم عمليات المسح وقراءة التعويذات ومحاولات اعادة التشغيل المتكررة الا ان اللعبة لا تعمل، يبدو ان الحل كان موجود ولكن لم يتم اكتشافه الا بعد اكثر من 25 عام..!!

احد المؤثرين على يوتيوب يدعى John Glasscock تمكن من اكتشاف طريقة تشغيل الالعاب التي تواجه مشكلة في عدم قدرة قارئ الاقراص في جهاز بلايستيشن 1 من قراءتها وذلك من خلال قلب الجهاز رأس على عقب بشكل كامل كما ستشاهدون في الفيديو بالاسفل.

اعلان

الفكرة من هذه الخطوة حسب ما صرح به Glasscock هو انه عند قلب الجهاز بشكل كامل تعمل الجاذبية على سحب عدسة قراءة المسارات (الليزر) لتصبح اقرب الى سطح قرص CD وتتمكن من قراءة المعلومات بشكل ادق وتشغيل اللعبة.

يبدو ان الحل الان اصبح بين ايدينا ولكن وصل متأخر بعض الشيء، اقصد بعد 4 اجيال، لكن اذا كنت من المخلصين الذين مازالوا يمتلكون جهاز بلايستيشن 1 حتى الان وعدد من الالعاب على اقراص CD فيمكنك تجربة الامر.

هذه المشكلة ربما لا يكون حالها بهذه الطريقة دائما واذا كنت من المخضرمين الذين لهم تجربة فنية في التعامل مع الجهاز ومحرك الاقراص الخاص به فيمكن ان تدرك ان هناك امكانية لعمل موازنة لعدسة القراءة بحيث تتحكم في الارتفاع والانخفاض وهذا يمكن ان يجعلنا نقوم بحل المشكلة دون الحاجة لقلب الجهاز.

PlayStation SCPH-5501 Motor Speed Adjustment (KSM-440ADM/AEM+) - iFixit Repair Guide

هل كنت على دراية بهذه الخطوة لحل مشكلة تشغيل بعض العاب بلايستيشن 1؟

المزيد عن بلايستيشن 1

تابعنا عبر تطبيق Google News

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار