تعرف على أكثر عشرة ألعاب عزف اللاعبين عنها واستسلموا عن اكمالها في عام 2021 ..

هنالك مصطلح متداول يعرف بـ retired game، الذي يقصد به الألعاب التي يعزف عنها اللاعبين، أو يتوقفون عن لعبها بعد بضع ساعات أو بضع دقائق من اللعب، وفي هذا الموضوع سنتعرف معاً على أكثر عشرة ألعاب لعام 2021 التي توقف فيها اللاعبون أو استسلموا فيها عن اللعب لأسباب مختلفة، سنتعرف عليها معاً.

يتوقف اللاعبون عن لعب اللعبة لصعوبتها الزائدة، أو لجودتها السيئة في العديد من الجوانب، وهذا العام رغم أنه شهد بعض الألعاب المتميزة، إلا اننا تفاجئنا بعدة عناوين متميزة وحصلت على تقييمات جيدة، لم يكمل معظم اللاعبين فيها سوى بعض ساعات، وقموا بتركها دون رجعة، وهذه المعلومات حسب الاحصائيات التي شاركها موقع HowLongToBeat.

حصلت على المركز الأول كأكثر لعبة عزف اللاعبون عنها خلال بعض دقائق من اللعب كانت لعبة Twelve Minutes، وهي لعبة تحتوي على قصة تفاعلية ومجموعة من الألغاز، حيث يجد فيها اللاعب نفسه في داخل حلقة متكررة من الاحداث مع مجموعة من الخيارات قد تغير من مجريات الأحداث.

حصلت على المرتبة الثانية لعبة تقمص الأدوار الاستراتيجية Loop Hero، وتدور قصتها حول المسخ Lich الذي أدخل العالم في لعنة أبدية وأغرق سكانه في فوضى لا تنتهي، البطل عليه أن يجمع الغنائم القوية لكل فئة ويتسلح بها من أجل خوض المعارك، حيث يجب على التغلب على زعماء الحراس لتنقذ العالم وتكسر الحلقة الزمنية التي صنعها Lich.

حصلت على المرتبة الثالثة والرابعة كل من لعبة The Ascent رغم حصولها على مراجعات إيجابية، ولعبة Outriders التي واجهت مشكلات كبيرة في خوادمها حين إطلاقها تعذر حلها بشكل سريع.

المفاجئة الكبيرة هنا هي المرتبة الخامسة والسادسة التي حصلت عليها ألعاب من فئة AAA متميزة للغاية، The Medium وهي لعبة رعب نفسي من منظور الشخص الثالث تركز على أحداث القصة وتتميز بأسلوب لعب مبتكر، ولكنها الكثير من اللاعبين لم يكملوها.

The Medium

ومن الطبيعي أن تكون حصرية بلايستيشن 5 المثيرة للجدل Returnal بسبب صعوبة اللعبة، والأكثر من ذلك هو عدم القدرة على حفظ اللعبة حين تتعرض للموت، وستضطر دوماً لإعادة اللعبة حتى لو خضت 10 ساعات متواصلة من اللعب، وهو الأمر الذي استفز الكثير ممن احب اللعبة ورغب في اكمالها بكل حرية، والكثير طالبوا المطور بإضافة خيار الحفظ في اللعبة، ولم يستجب لهم سوى مؤخراً وبشكل جزئي في التحديث الأخير للعبة.

ما رأيكم في ذلك أعزاءنا المتابعين، هل انتم كذلك لم تكملوا بعض من عناوين هذه القائمة؟

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button