شركة سوني تنفي التقارير الأخيرة حول انتاج جهاز بلايستيشن 4..

قبل عدة أيام، صدر تقرير نشره موقع بلومبرج في تاريخ 12 يناير 2022، ذكر من خلاله أن شركة سوني كان تخطط من أجل إيقاف انتاج المزيد من أجهزة الجيل السابق بلايستيشن 4 منذ العام الماضي 2021.

إلا أن الشركة اليابانية في النهاية تراجعت عن هذا القرار وأبلغت شركائها الموردين لمكونات تصنيع الجهاز بأنها سوف تستمر في انتاج الجهاز طوال العام الحالي 2022 بمعدل مليون وحدة إضافية.

هذا القرار جاء نتيجة الصعوبة الكبيرة في توفير المكونات الداخلية “أشباه الموصلات” الكافية من أجل تغطية تصنيع أجهزة الجيل الجديد بلايستيشن 5 من أجل أن يغطي الطلب الكبير في الأسواق العالمية، بالإضافة الى مشاكل التوريد التي تسببت فيه الجائحة العالمية “كوفيد19”.

ولكن مستجدات جديدة ظهرت مؤخراً من خلال المتحدث باسم شركة سوني الذي تحدث الى كل من GIGAZINE و Livedoor News والذي نفى بشكل رسمي صحة التقارير التي تحدثت أو زعمت أن شركة سوني كان تخطط من الأصل من أجل إنهاء إنتاج جهاز بلايستيشن 4 في المقام الأول خلال عام 2021.

على الرغم من ذلك، شركة سوني مؤخراً أوقفت إنتاج جميع أطرزة جهاز بلايستيشن 4 وبلايستيشن 4 برو في اليابان، وذلك من أجل التركيز على انتاج وحدت الجيل الجديد بلايستيشن 5، ولا يزال فقط تصنيع الجهاز القياسي الأسود بسعة 500 جيجابايت.

سوني اكدت انها ما زالت تنتج جهاز بلايستيشن 4 دون توقف وما زالت عملية انتاج الجهاز مستمرة طوال العام الجاري ولا يوجد اي قرار حتى اللحظة لايقاف انتاجه.

ايضا اعلنت سوني في وقت سابق انها ستتسمر في دعم جهاز بلايستيشن 4 بالمزيد من العناوين سواء من الطرف الاول او الطرف الثالث وقد يستمر هذا الدعم لعدة سنوات قادمة.

هل في رأيكم أن استمرار شركة سوني في انتاج أجهزة الجيل الماضي يصب في صالح اللاعبين؟

المزيد حول جهاز بلايستيشن:

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button