شركة سوني تنفي التقارير الأخيرة حول انتاج جهاز بلايستيشن 4..


قبل عدة أيام، صدر تقرير نشره موقع بلومبرج في تاريخ 12 يناير 2022، ذكر من خلاله أن شركة سوني كان تخطط من أجل إيقاف انتاج المزيد من أجهزة الجيل السابق بلايستيشن 4 منذ العام الماضي 2021.

إلا أن الشركة اليابانية في النهاية تراجعت عن هذا القرار وأبلغت شركائها الموردين لمكونات تصنيع الجهاز بأنها سوف تستمر في انتاج الجهاز طوال العام الحالي 2022 بمعدل مليون وحدة إضافية.

هذا القرار جاء نتيجة الصعوبة الكبيرة في توفير المكونات الداخلية “أشباه الموصلات” الكافية من أجل تغطية تصنيع أجهزة الجيل الجديد بلايستيشن 5 من أجل أن يغطي الطلب الكبير في الأسواق العالمية، بالإضافة الى مشاكل التوريد التي تسببت فيه الجائحة العالمية “كوفيد19”.

ولكن مستجدات جديدة ظهرت مؤخراً من خلال المتحدث باسم شركة سوني الذي تحدث الى كل من GIGAZINE و Livedoor News والذي نفى بشكل رسمي صحة التقارير التي تحدثت أو زعمت أن شركة سوني كان تخطط من الأصل من أجل إنهاء إنتاج جهاز بلايستيشن 4 في المقام الأول خلال عام 2021.

على الرغم من ذلك، شركة سوني مؤخراً أوقفت إنتاج جميع أطرزة جهاز بلايستيشن 4 وبلايستيشن 4 برو في اليابان، وذلك من أجل التركيز على انتاج وحدت الجيل الجديد بلايستيشن 5، ولا يزال فقط تصنيع الجهاز القياسي الأسود بسعة 500 جيجابايت.

سوني اكدت انها ما زالت تنتج جهاز بلايستيشن 4 دون توقف وما زالت عملية انتاج الجهاز مستمرة طوال العام الجاري ولا يوجد اي قرار حتى اللحظة لايقاف انتاجه.

ايضا اعلنت سوني في وقت سابق انها ستتسمر في دعم جهاز بلايستيشن 4 بالمزيد من العناوين سواء من الطرف الاول او الطرف الثالث وقد يستمر هذا الدعم لعدة سنوات قادمة.

هل في رأيكم أن استمرار شركة سوني في انتاج أجهزة الجيل الماضي يصب في صالح اللاعبين؟

المزيد حول جهاز بلايستيشن:

تابعنا عبر تطبيق Google News

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في ألعاب الفيديو و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت Another World على جهاز الـ SEGA ، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Rings حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى