بسبب لعبة ماينكرافت Minecraft تعطيل الانترنت في دولة بأكملها..

تعد لعبة ماينكرافت او Minecraft واحدة من اضخم العاب الفيديو واكثرها صمودا حيث صدرت اللعبة منذ اكثر من 10 سنوات. وما زالت قوية الى حد انها تسببت في انقطاع الانترنت عن دولة بأكمله، فما هي القصة؟

القصة بدأت الأسبوع الماضي، حيث تعرضت إحدى بطولات Minecraft الكبرى لهجوم إلكتروني عنيف بما يكفي لتعطيل الإنترنت في دولة أندورا الصغيرة التي تقع في أوروبا بجوار فرنسا وإسبانيا. يبلغ عدد سكان هذه البلدة حوالي 77000 نسمة.

اعلان

وحسب ما تم الكشف عنه من تفاصيل حول سر انقطاع الانترنت هناك. اتضح انه كان هناك هجوم الكتروني استهدف منافسة خاصة بلعبة ماينكرافت Minecraft. بهدف الاطاحة بأحد الفرق المتنافسة واخراجها من البطولة المحلية.

حسب ما كشفت عنه منصة NetBlocks فقد تم استهداف فريق Team Andorra الذي يشارك في منافسة محلية في اندورا، هذه المنافسة تتكون من اكثر من 150 فريق. وحسب الرسم البياني الذي تم نشره من قبل المصدر يظهر انخفاض قوة الانترنت الى النصف في لحظة الهجوم.

Image

وحسب المعلومات الاولية فقد تم استخدام هجوم DDoS، وهو يتم من خلال محاولة إغراق خدمة الإنترنت بفيض من الحركات المرور. مما يتسبب في حدوث مشكلات كبيرة في الشبكة وانقطاع الاتصال بشكل مفاجئ مع صعوبة في اعادة الاتصال.

في حين أن المهاجمين غير معروفين، اكدت شركة Andorra Telecom بأن المهاجمين كانوا يحاولون إيذاء مستخدمي YouTube، لذلك يبدو أن هذا كان هجوم مستهدف لإخراج فريق Andorra من مسابقات ماينكرافت Minecraft. يبدو أن المنافسين وحتى المشاهدين استخدموا أي وسيلة ضرورية لإخراج الأشخاص من اللعبة.

وكما يقول المثل، شر البلية ما يضحك، يبدو ان فرق الرياضة الالكترونية في دولة أندورا تفتقر الى الروح الرياضية لتقبل فوز المنافس حتى وان كان الثمن فصل الانترنت عن دولة بأكملها.

المزيد حول لعبة ماينكرافت Minecraft

تابعنا عبر تطبيق Google News

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار