تعرف على اشهر الاستديوهات الأوكرانية المتضررة من الحرب مع أشهر عناوينها ..


ان استمرار الحرب في أوكرانيا بعد الاجتياح الروسي، والتي دخلت اليوم يومها الحادي عشر، يثير مخاوف اللاعبين وشركات تطوير الألعاب في أوكرانيا، فهذه الأخيرة تعتبر موطن هام لقطاع قوي في صناعة الألعاب، حيث قامت خلال السنوات الماضية بإنتاج العديد من العناوين الناجحة للغاية من فئة AAA.

في الوقت الحالي، وبالتزامن مع إيقاف العمل على العديد من الألعاب التي كان من المفترض لها ان تصدر خلال هذا العام، تستمر بالمقابل حملات دعم الاستديوهات الأوكرانية بكافة الطرق الممكنة في ضل هذه الحرب، عبر شراء الألعاب وحملات التبرعات ومقاطعة الأسواق الروسية بكل الوسائل تعبيراً عن تضامن العالم مع الشعب الأوكراني.

ومن خلال هذه المقالة، سنتعرف معاً على أشهر استديوهات تطوير الألعاب في أوكرانيا بالإضافة الى أشهر ألعابها التي استطاعت أن تضع لها بصمة واضحة في هذه الصناعة، حيث تمتلك ألعابها جمهورها الخاص وقاعدتها الشعبية الثابتة منذ سنوات.

4A Games

يقع مقر الاستديو 4A Games في كييف عاصمة أوكرانيا، تأسست خلال عام 2006، واحدى أشهر ألعابها في الوقت الحالي هي سلسلة ألعاب Metro المعروفة، وآخر ألعابها التي عملت عليه هي لعبة Metro Exodus Enhanced Edition التي صدرت خصيصاً لأجهزة الجيل الجديد بلايستيشن 5 واكسبوكس سيرز، حيث أن الاستديو كان يعمل على عنوان جديد من فئة AAA قبل اندلاع الحرب.

GSC Game World

يقع مقر استديو التطوير GSC Game World كذلك في مدينة كييف، وتأسس في عام 1995، ومن المعروف عنه أنه عمل على سلسلة S.T.A.L.K.E.R. سلسلة الألعاب الاستراتيجية Cossacks التي صدرت على الكمبيوتر الشخصي، حيث أعلن مؤخراً إيقاف العمل بشكل مؤقت على الجزء الثاني من لعبة STALKER 2.

لعبة S.T.A.L.K.E.R. 2: Heart of Chernobyl هي الجزء الثاني من سلسلة ألعاب رئيسية وفرعية من المطور الأوكراني، و هي لعبة تصويب وأكشن وقصة غامضة تجري احداثها بعد كارثة تشرنوبيل التي تعتبر من أكبر الكوارث النووية التي شهدها العالم على مر التاريخ، وقد يتم تأجيلها بسبب الغزو الروسي لأوكرانيا.

Frogwares

هو كذلك استوديو تطوير ألعاب فيديو أوكراني مستقل يقع مقره في مدينة كييف وله مكاتب فرعية في دبلن، ومن أشهر العناوين التي عمل عليها هي سلسلة التحقيقات والغموض Sherlock Holmes المقتبسة من الرواية الشهيرة، حيث كان آخر أجزائها Sherlock Holmes Chapter One التي صدرت العام الماضي، حيث لا نعلم الآن مصير الجزء المقبل.

Deep Shadows

Deep Shadows هي شركة تطوير ألعاب يقع مقرها في كييف، تم تأسيسها في عام 2001 من قبل الفريق الذي طور لعبة “Codename: Outbreak”، لديهم العديد من  العناوين منظور الشخص الأول مثل Boiling Point: Road To Hell و Precursors وآخر لعبة تم العمل عليها هي Tales of Terror: House on the Hill التي صدرت في عام 2016.

في الختام نستطيع أن نقوم أن لدى هذه الاستديوهات الأوكرانية العديد من الخيارات من اجل تجاوز أزمتها من خلال الانتقال الى العمل داخل الأراضي الاوربية المجاورة لها، ولكنها في النهاية ستتضرر بشكل أو بآخر من جراء هذه الحرب، حيث تم تأجيل العمل على العديد من العناوين.

تابعنا عبر تطبيق Google News

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في ألعاب الفيديو و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت Another World على جهاز الـ SEGA ، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Rings حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى