مميز

خلل “Ditman Glitch” الذي غير لعبة Resident Evil 4 بشكل قاطع..

هل سمعت قبل ذلك بخطأ او Ditman Glitch في لعبة Resident Evil 4؟ هذا الخطأ التقني في اللعبة الذي تم اكتشافه بطريق الصدفة. لكن اعتبر انه الخطأ الذي غير تجربة اللعبة وجعلها اسهل من ما يمكن.

ما هو خلل Ditman Glitch؟

يمكن القول إن Ditman Glitch هو أبرز خلل حدث في لعبة Resident Evil 4، والذي يسمح للاعب بالركض وتنفيذ الحركات بوتيرة متسارعة. حيث تصبح سرعة الانيميشن اعلى بمرة ونصف عن الوضع الطبيعي. وقد تم اكتشافه لاول مرة من خلال احد اللاعبين يدعى Ditman بطريق الصدفة عندما كان يلعب هو واخيه اللعبة، وقد تمت تسمية الخلل باسمه.

سرعة الحركة ليست الخلل الوحيد الذي يحدث عن تطبيق خلل Ditman Glitch. لكن ايضا يمكن للشخصية اختراق الجدران وتخطي المواجهات مع الاعداء وقادة الاعداء. فعند تنفيذ الخطأ ويكتسب ليون سرعة حركة عالية يمكنه تخطي سرعة عرض اللعبة وتحميل ملفات مكونات المنطقة التي يتحرك فيها. هذا يجعل الجدران والحواجز غير متاحة في نفس لحظة تحرك ليون وبالتالي يجعله يخترقها للوصول الى المناطق التالية دون مقاومة او عوائق.

كيف يمكن تنفيذ Ditman Glitch في لعبة Resident Evil 4؟

يحتاج تنفيذ الخلل الى دقة وسرعة في التصرف مع وجود شروط محددة يجب الالتزام بها من اجل الدخول اليه. والبداية تتطلب منك الحصول على سلاح Striker في حقيبة المعدات Inventory، ومن ثم اتباع الخطوات التالية:

Comment Faire le Ditman Glitch dans Resident Evil 4 (Version Wii Uniquement)

  • تجهيز سلاح Striker ليكون سلاح ليون الاساسي.
  • عند استخدام وضع القنص وقبل ظهور ضوء الليزر يجب عليك الضغط على زر الدخول الى Inventory وتغير السلاح.
  • بعد الخروج مباشرة من وضع inventory تصبح سرعة ليون اعلى 1.5 مرة عن الوضع الطبيعي.

مبطلات خلل Ditman Glitch

هناك عدة عناصر يمنها ان تلغي تفعيل Ditman Glitch وترجع اللعبة الى الوضع الطبيعي. اهم هذه المبطلات هو التعرض لاصابة من الاعداء، القفز عبر شباك، الصعود او الهبوط من خلال سلم، فتح باب، استخدام العلاج، منادات اشلي، الدخول الى مشهد سينمائي.

بخلاف جعل اللعبة أسهل، هناك تاثيرات مثير للاهتمام تظهر مع هذا الخلل وهو القدرة على التحرك خارج حدود خريطة المكان، أو جعل ليون يطفو فوق أو تحت مستوى الأرض العادي.

يتم ذلك عن طريق الاستخدام المتكرر لأي من الحركات مثل “القفز لاعلى” أو “القفز لأسفل” أو “التسلق” أثناء تفعيل الخلل. هناك فرصة أن ينتهي المطاف بليون بالوصول الى اماكن مختلفة عما كان سيفعله في العادة. حيث يمكنه ان يصل الى غرف ومناطق مغلقة في اللعبة وربما الحصول على موارد ثمينة.

يمكن جعل اللعبة اسهل

يمكن أن يسمح لك الخروج من الخريطة بتخطي بعض الفصول أو المشاهد او حتى مشغلات اللعبة، مثل عمليات انتشار العدو في المناطق التي تستعد للدخول اليها. على سبيل المثال، يمكن تخطي القتال مع اثنين من عمالقة El Gigantes في الفصل 4-2 باستخدام zipline بعد تفعيل Ditman Glitch ثم الركض قبل أن يعيد zipline ضبط نفسه.

Resident Evil 4 No Laser Sight, Kill All Enemies Pro Run 4-2 - YouTube

من خلال القيام بذلك، ستستبق توقيت اللعبة الافتراضي وستتمكن من اختراق الجدران، الانتقال مباشرة إلى المنطقة التالية بجوار الباب الأخضر. بالعودة إلى الغرفة، سيقف El Gigantes خلف الباب الكبير ويظل ثابت دون ان يتحرك. إلحاق الضرر بضربة واحدة تكفي لصعقه وتحويله إلى الحالة العدوانية. والتي تلزمنا من اجل نقل ليون الى تلك الغرفة الصغيرة واستكمال احداث اللعبة.

ايضا احد الاشياء الايجابية لهذا الخلل هو تسريع عملية تعبئة الاسلحة بالذخيرة والتي تسهل المواجهة مع الاعداء اذا كنت تفكر في ذلك.

ايضاً في نسخة Ultimate HD على Steam، حيث تعمل اللعبة بمعدل 60 إطارًا في الثانية، يمكن استخدام خلل Ditman لتخطي قسم الألغام بالكامل بالقرب من نهاية القلعة.

هل كنت تعرف بخلل Ditman Glitch في Resident Evil 4 من قبل؟

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button