تحديثات PS3 و PSVita الجديدة تعمل على تعطيل إنشاء الحسابات..

سيحتاج اللاعب الى هاتف ذكي من أجل انشاء حساب


أصدرت شركة سوني قبل قليل تحديثات جديدة خاصة بأجهزة الجيل قبل الماضي PS3 والجهاز المحمول PSVita تعمل  على إلغاء طريقة إنشاء الحسابات.

التحديث الجديد الذي صدر يحمل الرقم 4.89 على جهاز PlayStation 3 والإصدار رقم 3.74 الخاص بالجهاز المحمول PlayStation Vita يزيل كذلك  العديد من إعدادات إدارة الحساب، وأصبح المستخدم بحاجة الى جهاز من طرف ثالث تابع لجهة خارجية مثل الهواتف الذكية من اجل استعادة كلمة مرور الجهاز لتسجيل الدخول.

وسيتعين كذلك على المستخدمين الذين يرغبون في انشاء الحسابات على تلك الأنظمة القيام بذلك عبر الهاتف الذكي أو من خلال جهاز الكومبيوتر الشخصي أو جهاز لوحي يعمل بنظام تشغيل.

يأتي كل ذلك في الوقت التي تعمل فيه شركة Sony على إبطاء وعرقلة خدمات الإغلاق للأنظمة القديمة من أجل التخلص منها ومن تكاليفها، رغم أن الشركة واجهت خلال العام الماضي ردود فعل عنيفة للغاية من اللاعبين بسبب خطط إغلاق متاجر PS3 و PS Vita الرقمية الذي تراجع ت عنه في وقت لاحق.

حيث أزالت شركة سوني القدرة على شراء الألعاب باستخدام بطاقات الائتمان أو الخصم على كلا النظامين، وبدلاً من ذلك أجبرت اللاعبين على تعبئة محافظهم الرقمية باستخدام جهاز كمبيوتر شخصي أومن خلال أجهزة PS4 أو PS5.

أصبح الآن من شبه المؤكد أن هذه الخطوة هي خطوة أخيرة من مجموعة من الإجراءات التي ستؤدي في النهاية الى إغلاق الشركة لمتجر PlayStation الرقمي على كلا النظامين المذكورين، إلا أن الاطار الزمني ليس واضحاً بعد.

تابعنا عبر تطبيق Google News

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في ألعاب الفيديو و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت Another World على جهاز الـ SEGA ، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Rings حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى