صندوق الاستثمار السعودي يستحوذ على اكثر من 5% من شركة نينتندو..

تستمر المملكة في توسيع حصتها في سوق العاب الفيديو

تستمر المملكة العربية السعودية في توسيع استحواذها على حصص في مجال صناعة العاب الفيديو، حيث قامت مؤخراً بشراء حصة 5.01٪ في شركة نينتندو، وفقًا لما افادت به وزارة المالية اليابانية.

ذكر موقع بلومبرج أن صندوق الاستثمارات العامة في السعودية، أجرى عملية شراء حصة في شركة نينتندو التي تبلغ قيمتها 3 مليار دولار لأغراض الاستثمار. وبهذا الاستحواذ يجعلها خامس أكبر مساهم في شركة نينتندو، وفقًا لبيانات بلومبرج.

بالطبع هذا ليس التوسع الوحيد للماكة العربية السعودية في هذا المجال، مؤخراً أصبحت شركة التطوير اليابانية SNK Corporation مطورة Metal Slug و K.O.F وتاريخ من الألعاب المتميزة، مملوكة بالكامل تقريباً للمكلة العربية السعودية عن طريق شركة EGDC، والتي استحوذت على ما نسبته 96.18 بالمائة من أسهم شركة SNK وذلك فقًا لإيداع بتاريخ 15 فبراير على موقع الإلكتروني للشركة.

ايضلً، وفي وقت سابق من هذا العام، تم استخدام صندوق الاستثمار العام في البلاد لاستثمار حصص تزيد عن 5٪ في كل من شركة Capcom وناشر الألعاب عبر الإنترنت في كوريا الجنوبية Nexon. بلغ مجموع هذه الاستثمارات أكثر من 1 مليار دولار.

في ديسمبر 2020، استحوذ الصندوق على أكثر من 3 مليارات دولار من الأسهم في Activision Blizzard و Electronic Arts و Take-Two.

من المقرر أن يحصل ايضا الصندوق على جزء من ارباح هذا الاستثمار إذا اكتمل استحواذ Microsoft على Activision Blizzard بنجاح.

وفي مجال توسع المملكية في مجال صناعة العاب الفيديو، اعلنت كل من نيوم ومجموعة MBC عن افتتاح اول استديو تطوير ألعاب من الدرجة الاولى AAA في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا.

سيتم تدشين الاستديو الجديد في مركز نيوم الإعلامي خلال العام 2023، حيث سيقوم الإستوديو بإنتاج ألعاب فيديو ذات جودة عالية، ويتولى حالياً مجموعة من المطورين حول العالم الإشراف على المشروع. تفاصيل اكثر..

نتمنى ان تستمر مثل هذه الاستثمارات في مجال صناعة العاب الفيديو خاصة وان السوق المحلي اصبح يشكل جزء كبير ومؤثر على الصناعة.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button