مميز

حدث Xbox و Bethesda: ما نريده وما نتوقعه منه..

رغم الضربات القاسية التي تلقيناها مؤخراً، لكن ما زلنا نضع امال كبيرة هناك

مايكروسوفت اعلنت رسمياً عن حدث خاص تحت عنوان Xbox & Bethesda Games Showcase الذي من المفترض ان يتم عقده الشهر القادم. هذا الحدث هو الاول الذي يتم الاعلان عنه منذ الاعلان عن الغاء معرض E3 2022 بشكل كامل، حيث تتجه الانظار الان الى اكس بوكس وما يمكن ان تقدمه لنا خلال الفترة القادمة.

للاسف، بعد وقت قصير من الكشف عن الموعد الرسمي للحدث، أعلنت كل من Xbox و Bethesda عن تأجيل كل من Starfield و Redfall، وهما من أكثر الألعاب المنتظرة لهذا العام الى العام القادم. بالنسبة لبعض المعجبين، كانت هذه انتكاسات كبيرة من الطرف الأول. وتسببت في تغير التوقعات المحيطة بالحدث بشكل كبير.

اعلان

لكن في المقابل هذا قد يشكل ضغط كبير على مايكروسوفت من اجل ان تعوض جمهور منصاتها بشيء بديل وايضا كبير، لذلك نحن هنا لنشارككم التوقعات حول هذا الحدث والاشياء التي نريدها ان تكون متواجده فيه.

نريد تواريخ اطلاق

لدى مايكروسوفت عدد كبير من الاستديوهات التي تعمل على مشاريع عديدة ومتنوعة وقد تم الاعلان قبل عدة سنوات عن بعض هذه المشاريع التي لم ترى النور حتى يومنا هذا مثل Everwild و State of Decay 3 و Contraband وغيرها.

هذه المشاريع تقبع تحت التطوير منذ عدة سنوات ونعتقد انها اصبحت جاهزة ولو للاستعراض خلال حدث Xbox & Bethesda Games Showcase الشهر القادم وربما اعطاء بعض منها تواريخ اطلاق او حتى اطار زمني يمكن الالتزام به دون اي تأجيلات.

الحدث نفسه العام الماضي 2021 كان مميز واستطاع جذب الانظار اليه بشكل كبير رغم ان مايكروسوفت قد استخدمت عروض ممنتجة CGI وابتعدت بشكل كبير عن الاستعراض الفعلي للكثير من العناوين التي تم الكشف عنها خلال الحدث. لكن يبقى الامل ان يكون حدث هذا العام مختلف مملوء بمشاهد لاسلوب اللعب لعدد من العناوين المرتقبة.

على الرغم من تأجيل كل من Starfield و Redfall الى العام القادم، الا ان هذا لا يمنع ان يتم استعراض اللعبتين او على الاقل لعبة Starfield بشكل معمق في الحدث القادم. بمجرد ان يتم استعراض اسلوب اللعب الفعلي على منصة اكس بوكس امام الجمهور والقاء نظرة على عالم اللعبة الضخم، فهذا كفيل بأن يخرجنا من حالة الصدمة واليأس الذي تسبب به اعلان التأجيل وسيكون جرعة صبر كافية لانتظار الموعد الجديد الذي نتمنى ان يعلن عنه ايضا في الحدث القادم.

Senua's Saga Hellblade 2: Release Date News, Unreal Engine 5, Gameplay, Trailer, And Everything We Know
Hellblade 2

لا ننسى العنوان المرتقب Hellblade 2 الذي تم الكشف عنه منذ مدة طويلة ورغم اننا حصلنا على استعراض مبسط لاسلوب اللعب مؤخراً، الا اننا ما زلنا نتوقع ان نحصل على تاريخ اطلاق قريب خلال حدث Xbox & Bethesda Games Showcase الشهر القادم، فاللعبة تقبع تحت التطوير منذ مدة طويلة ويا حبذا لو فاجئتنا مايكروسوفت بموعد اطلاق قبل نهاية هذا العام!

ايضا لا مفر من انتظار لعبة Forza Motorsport الجديدة التي نتوقع ان تكون وكالعادة تحفة بصرية وتجربة لعب مميزة على منصات اكس بوكس، هذه اللعبة اذا كانت متواجدة في الحدث القادم ستكون خطوة ذكية ومجدية من مايكروسوفت، وجيد ان تحصل ايضا على تاريخ اطلاق.

المزيد من العناوين الكبير الى خدمة Game Pass

حتى قبل تأجيل Starfield و Redfall، تحدث معجبوا Xbox عن مخاوفهم بشأن عناوين الطرف الأول التي تبدو قليلة او معدومة خلال عام 2022. كما هو الحال، حيث لم يعلن Xbox رسميًا عن أي اصدار لاي من عناوين الطرف الأول لبقية هذا العام، وهو بالتأكيد لم يساعد الوضع.

Xbox Game Pass to get a new Family Plan sometime this year

تحتاج مايكروسوفت لبذل المزيد من الجهد من اجل جلب المزيد من العناوين الى خدمة Game Pass سواء من الطرف الاول او الطرف الثالث الذي لم نرى منه الكثير خلال عام 2022 ايضاً. لكن الامل ما زال موجود مع وجود المزيد من العناوين الكبيرة القادمة خلال ما تبقى من هذا العام مثل The Quarry و Gotham Knights، ومن الجيد ان نرى احدها قادمة للخدمة من اليوم الاول!!

نحن نحب عنصر المفاجأة!

رغم ان مايكروسوفت تمتلك قائمة كبيرة من العناوين التي تم الكشف عنها وننتظر ان يتم استعراضها او وضع تواريخ اطلاق لها مثل The Outer Worlds 2 و Redfall و Contraband و Starfield و Forza Motorsport و Indiana Jones و Elder Scrolls VI و Everwild و State of Decay 3 و Fable و Avowed (انها قائمة طويلة) لكن لا مانع لدينا من المفاجأت، نعم نحن نحب ذلك كثيراً..

Sony planea comprar varias grandes IP de Konami: Silent Hill, Metal Gear y Castlevania
Metal Gear Solid 4

مايكروسوفت تحدثت عن خطط تعاون مع مطورين من القارة الاسياوية ورغم ان الاستحواذ على مثل هؤلاء المطورين يعتبر امر صعب في المرحلة الحالية، لكن هذا لا يمنع ان يكون هناك تعاون ولو على الحصريات المؤقتة.

لدينا شركة كابكوم التي تمتلك عناوين رائعة ولديها خطة لاعادة احياء الكثير من عناوينها القديمة على غرار ما قامت به مع سلسلة Resident Evil. لذلك لا مانع لو قامت مايكروسوفت باختطاف احد هذه العناوين لمنصاتها.

ايضا هناك شركة كونامي التي تتخبط في الوقت الراهن حول مصير عناوينها الكبيرة التي تمتلكها، وهذه فرصة لن تتكرر اما مايكروسوفت لتعاون على احياء احد هذه العناوين سواء سلسلة Metal Gear او Silent Hill وغيرها من العناوين الكبيرة.

الخلاصة

في النهاية، نحن نترقب حدث Xbox & Bethesda Games Showcase بكل شوق وحماس، رغم الضربات القاسية التي تلقيناها مؤخراً لكن ما زلنا نضع امال كبيرة بأن تعوضنا مايكروسوفت بالكثير في المرحلة القادمة. حيث يدرك فريق Xbox أهمية تقديم مؤتمر سنوي مملوء بالعناوين الرئيسية ومواعيد الاطلاق.

موعدنا يوم 12 يونيو القادم في تمام الساعة 8:00 مساء بتوقيت مكة.

تابعنا عبر تطبيق Google News

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار