لنتعرف أكثر على المغامرة المستقبلية بطعم الـ Retro الكلاسيكية مع لعبة The Invincible

مغامرة مستقبلية وأجهزة تناظرية

أدب الخيال العلمي هو عالم مثير تسكنه حقائق لا تخطر على بال أحد، وقد يكون مستقبلًا بائسًا أو مشرقًا، وسفر بين النجوم.. حضارات وكائنات غريبة.. روبوتات وتجارب رائدة، ولعبة البقاء والخيال العلمي الكلاسيكية The Invincible واحدة من الألعاب الطموحة التي ستجسد ذلك.

بيننا الكثير من اللاعبين مولع للغاية بروايات الخيال العلمي التي صدرت خلال حقبة ثمانينات وتسعينات القرن الماضي، وتتمحور قصة لعبة The Invincible حول رواية تحمل نفس الاسم “لا يقهر” للكاتب والمفكر البولندي ستانيسلاف ليمالتي نُشرت أول مرة في عام 1964. تصنف ضمن “الأدب الكلاسيكي” الذي قيل عنه بأنه الإبداع الذي لا يشيخ.

الرواية كتبت سنة 1964 وتدور أحداثها مستقبلًا خلال القرن الواحد والعشرون. حيث استشرق الكاتب أن في تلك الفترة سيصل فيها الانسان الى كواكب أخرى، وسيخوض فيها تجارب خيالية لا يتصورها العقل. هدف هذه الرواية هو إثبات أن التطور قد لا يؤدي بالضرورة إلى الهيمنة من قبل أشكال الحياة المتفوقة فكريا، وتتضمن الحبكة أيضًا معضلة فلسفية تقارن قيم الإنسانية وكفاءة الآلات الميكانيكية.

The Invincible

اللعبة ستكون شبه خطية، وستتمحور حول رحلة استكشافية الى الفضاء الخارجي حطت رحالها على كوكب Regis 3 الخيالي. مهمتك العثور على طاقم سفينة فضاء مفقودة، وهنا سيكون لديك خيارات ومسارات ونهايات متعددة للقصة. مع طريق طويل من أجل استكشاف أسرار الكوكب الغامض والمرعبة التي ستغير من مصيرك ومصير طاقمك.

لعبة The Invincible ستكون من منظور الشخص الأول، وهي واحدة من الألعاب الطموحة التي يعمل عليها استوديو التطوير البولندي Starward Industries، وتأجلت في السابق بسبب تلقى المطور تمويلاً إضافياً من أجل إكمال المشروع الذي تم الإعلان عنه سابقاً في شهر سبتمبر من عام 2020. من المتوقع صدور اللعبة خلال هذا العام.

واحدة أكثر الأشياء المثيرة في اللعبة التي شاهدناه، هي عرض بيئات اللعبة الكلاسيكية مع الأجهزة “التناظرية” التي سوف يبدوا بأنها سوف تستخدم في اللعبة بشكل أساسي، والتي يجسد مفهوم الخيال العلمي للرواية الكلاسيكية.

هل ستحتوي The Invincible على قصة ديناميكية؟

أكد فريق التطوير ومن خلال مدونتهم الشخصية، ان القصة ستحتل مركز الصدارة في لعبتهم. حيث يرغب المطور بشدة في نقل اللاعبين إلى عالم مختلف. مع الانغماس في أسلوب اللعب. فهي تعتمد كذلك على الحوارات بشكل أساسي، وعناصر البقاء في اللعبة شحيحة للغاية.

ترتبط قصة اللعبة واتجاهها ارتباطًا وثيقًا باختيارات اللاعب. حيث سيكون على عاتقك مسؤولية الإجراءات التي تتخذها، وستكون هناك كذلك لحظات يتعين عليك فيها اختيار مسارك الخاص، ومثال على ذلك حين تأتيك لحظات يتعين عليك أن تتجاهل نصيحة قائدك وتسلك طريق تشعر غريزتك بأنه هو الخيار صحيح. أم أنك ستتبع الخطة المتفق عليها قبل بدء المهمة

لن تؤثر الاختيارات التي سيتخذها اللاعبون على المهمة فحسب.. بل ستؤثر أيضًا على علاقاتهم مع الشخصيات الأخرى في اللعبة، وسيؤدي ذلك الى التوجه لإحدى النهايات المتعددة التي تمتلكها اللعبة.

محرك اللعبة وموعد إصدارها

عمل على تطوير اللعبة كل استديوهات التطوير Starward Industries والناشر هي شركة 11 Bit Studios، وتم تطويرها باستخدام محرك Unreal Engine 5، وستصدر اللعبة على جميع المنصات الرئيسية بلايستيشن 5 واكسبوكس سيرز والكومبيوتر الشخصي خلال هذا العام 2023.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button