مراجعة وتقييم HyperX Alloy Origins Core: أول كيبورد ميكانيكي يدعم اللغة العربية

تعتبر لوحة المفاتيح احدى أهم عناصر التحكم الأساسية للاعبي الكمبيوتر الشخصي، حتى أن العديد من لاعبي وحدات التحكم المنزلية أصبحوا يستخدمونها على اجهزتهم “PS5 و Xbox Series” والكيبورد الميكانيكي الاحترافي HyperX Alloy Origins Core من هايبر اكس قد يكون الاختيار المثالي، لذلك دعونا نتعرف على الأسباب.

يتفق جميع اللاعبين المستخدمين العاديين أن “الكيبورد” أو لوحة المفاتيح الميكانيكية أصبحت الخيار الأول لمن يبحث على الجودة والاستمرارية بالإضافة الى السلاسة في التحكم “والأناقة” كذلك ولما لا..

شركة HyperX فاجأتني بإرسال لوحة المفاتيح الجديدة Alloy Origins Core الذي ذهلت حقًا حين تأكد أنها تدعم اللغة العربية من خلال طباعتها بشكل أصلي “من المصنع” على جميع المفاتيح، بالإضافة الى دعمها لمصابيح LED مذهلة بألوان باردة وخلابة اعطتني إضاءة مذهلة.

hdr247

التصميم العام للوحة مفاتيح أنيق للغاية رغم صغره، وذلك حتى يعطي المزيد من حرية الحركة للفأرة على المساحة اليمنى ويسهل نقله، وهو مصنوع من هيكل كامل من الألومنيوم الأصلي والثقيل كذلك وهو ما أعطي لوحة المفاتيح وزن وثبات كامل أثناء العمل او اللعب المستمر لضمان عدم تحركها، مع ربطها بكابل USB Type-C قابل للفصل للحصول على إمكانية نقل أعلى، وبحسب الموقع الرسمي فهي موثوقة ومصنفة لتحمل 80 مليون ضغطة جون فقدان جودتها.

الاستجابة والدقة في لوحة مفاتيح HyperX Alloy Origins Core لا غبار عليها، مع تصميم عامل أنيق وتوزان في الشكل، بالإضافة الى أن المسافة بين الأحرف تعتبر أقصى مسافة يرغب فيها اللاعب حتى لا يقع في مشكلة ضغط الأزرار عن طريق الخطأ، ومسافة ضغط قصيرة وقوة تفعيل منخفضة.

تمتلك لوحة المفاتيح من HyperX ثلاث زوايا لإمالة اللوحة، وهي قابلة للتعديل والتخصيص لعدة زوايا من خلال ضبط القواعد السفلية بخطوتين لثلاثة إعدادات زوايا مختلفة (3°، أو 7°، أو 11°) أو على حسب راحة رسغيك.

أهم المميزات

مفاتيح ميكانيكية
هيكل كامل من الألومنيوم من فئة الطائرات
تصميم دون لوحة أرقام صغيرة للغاية بكابل USB Type-C قابل للفصل
إضاءة RGB مبهرة بمؤثرات ديناميكية
تخصيص متقدم باستخدام برنامج HyperX NGENUITY
ثلاث زوايا قابلة للتعديل للوحة المفاتيح
ذاكرة مدمجة لثلاثة أوضاع
وظائف وضع الألعاب، ومضادة لتداخل الحديث 100%، وN-key rollover (الاستجابة للضغط على عدة مفاتيح في آن واحد)

الخلاصة:

HyperX Alloy Origins Core لوحة مفاتيح موجهة للاعبين في الدرجة الأولى، ولذلك يصعب على المستخدم العادي التكيف معها بسهولة، أعجبني للغاية الوزن الثقيل الذي نتج عنه المتانة والثبات المثاليان للاستمرار في اللعب.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button