تسريب شكل ومواصفات جهاز Claw المحمول من MSI منافس Steam Deck و Ally

شركة عملاقة أخرى تنضم الى المنافسة المحتدمة على أجهزة الحاسول المحمولة، وهذه المرة من خلال شركة MSI التي ترغب في منافسة جهاز Steam Deck المحمول من Valve و ROG Ally من خلال جهاز Claw.

في البداية، شوقت شركة MSI لجهاز الكمبيوتر المحمول من خلال حسابتاها على مواقع التواصل الاجتماعي وموقعها عبر نشر عدة صور تظهر ألوان RGB على العصا التنظارية “الأنالوج” مع غياب تام للإسم وللمواصفات التقنية والأسعار الخاصة به، والذي كان من المحتمل أن تقوم بالكشف عنه خلال معرض CES 2024 الذي سيقام بعد عدة أيام.

لكن يبدو أن التسريبات لم تعد ترحم الشركات على الإطلاق، حيث تم تسريب إسم الجهاز الجهاز والذي سيكون “The Claw” وفقًا لما ذكره موقع VideoCardz، حيث استشهد هذا الأخير بمواد تسويق جاءت من خلال MSI China و Geekbench و Olrak29 و@wnxd كمصادر له.

المسرب وصاحب حساب @Wario64 شاركنا أيضًا المزيد من التسريبات الخاصة بالجهاز في منشور جديد عبر حسابه على منصة إكس، حيث سيأتي بذاكرة مرتفعة أملًا في أن يتنافس بشكل قوي مع القدرات التقنية لأجهزة ROG Ally وValve’s Steam Deck التي بدأت تحظي بشعبية متزايدة من محبي هذه الأجهزة.

المواصفات التقنية لجهاز Claw المحمول من MSI

  • اسم المعالج: Intel Cor Ultra 7 155H يمتلك.
  • عدد الأنوية والتردد: 16 نواة بتردد 3.8 MHz قابلة للوصول الى 4787 MHz.
  • L3 Cache: سيمتلك 24 ميقابايت.
  • معالج الرسومات المدمج: Arc من انتل.
  • الذاكرة العشوائية: حوالي 32 جيحا بايت.
  • الشاشة: غير معروفة حتى الآن.

 جهاز Claw MSI المحمول

الشيء الملفت هو أن MSI اعتمدت بشكل كامل على شركة Intel في الشريحة الرئيسية الخاصة بالجهاز، وهو أمر نادر للغاية حيث اعتدتنا أن تقوم الشركات بالإعتماد على شركة AMD في تزويدها بالشرائح المطلوبة.

ومن خلال المواصفات الظاهرة، يبدو أن الشركة تستهدف دعم ألعاب من فئة AAA والمنافسة مع الشركات الأخرى التي تقدمتها في إصدار الأجهزة المحمولة، رغم أنه سيكون من الصعب الارتقاء إلى مستوى المرونة المطلقة التي يتمتع بها جهاز Steam Deck، جنبًا إلى جنب مع تفاني Valve الحقيقي تجاه العملاء.

لكن Claw سيحتوي على ذاكرة حوالي 32 جيجابايت، وهو رقم ضخم بالنسبة لجهاز محمول، بالإضافة الى وجود تكنولوجيا شركة انتل، فإن الأمور تصبح أكثر تنافسية في هذا المجال وتوقعات الأداء القوي متوقعة بقوة أثناء الاختبارات.

ماهر ميسرة

نائب رئيس التحرير لدى VGA4a.. متخصص في مجال التقنية وألعاب الفيديو، أصبحت ألعاب الفيديو هوايتي المفضلة منذ أن أمسكت عصا التحكم لجهاز Atari 2600، وتعلقت بها منذ أن لعبت Another World على جهاز الـ SEGA، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Ring وكل عمل فني يترك ورائه أثراً في الذاكرة.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button