مايكروسوفت تؤكد أن أزمة نقص شحنات Xbox Series سوف تستمر خلال 2022

تسبب نقص التوريد العالمي لرقائق أشباه الموصلات المستخدمة في صناعة المكونات الداخلية للأجهزة المنزلية الى حدوث نقص كبير في تصنيع أجهزة الجيل الجديد PlayStation 5 و Xbox Series X / S.

في وقت سابق، تحدث الرئيس التنفيذي لشركة Intel باتريك جيلسينجر، حول مشاكل التصنيع وتوفير رقائق أشباه الموصلات “Semiconductor” ونقص الطاقة الإنتاجية الذي تعاني من الشركات، مؤكدًا أكد أن تكلفة النقص الشديد في مكونات أشباه الموصلات قد كلف الاقتصاد الأمريكي خسارة 240 مليار دولار، وهي تبذل مجهودات ضخمة من أجل أن تصبح لاعبًا هاماً وأساسياً في سوق تصنيع هذه الرقائق.

تيم ستيوارت المدير المالي لقسم اكسبوكس تحدث الى المستثمرين صباح هذا اليوم عبر لقاء تم تنظيمه من قبل شركة الخدمات المالية Baird، سلط الضوء خلالها على مشكلة نقص التوريد العالمي لرقائق أشباه الموصلات المستخدمة في صناعة المكونات الداخلية للأجهزة المنزلية، والتي اضرت بقطاع الألعاب بشكل مباشر، وأرجح استمرارها خلال العام الجاري 2022.

ستيوارت أشار كذلك الى العديد من المشاكل التي تواجه سلسلة التوريد والتي تشمل نقض جزئي أدى الى ارتفاع أسعار الخدمات اللوجستية، وهذا أدى بدوره الى التركيز على السلسلة Xbox Series S من أجل توفيرها، من خلال تعامل المصنعين مع مشكلة المكونات المحدودة.

في نفس الوقت أكد ستيوارت ان مبيعات Xbox Series X / S القوية قد شهدت حصول الشركة على حصة في السوق لربعين متتاليين، متوقعًا انخفاض إيرادات محتوى وخدمات Xbox حيث لا توجد نهاية تلوح في الأفق لأزمة نقص أشباه الموصلات خلال المرحلة الحالية.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button