مطور Deathloop: لسنا مهتمين بتطوير الالعاب القصصية..

يبدو ان استديو Arkane المطور للعبة Deathloop لم يعد مهتما بتطوير وصنع الالعاب القصصية، فبعد العنوان الأخير، ولعبة Dishonored 2 أصبح هذا النوع بحسب وصفهم يعد خطوة إلى الوراء لهم.

يعتقد فئة كبيرة من اللاعبين أن الألعاب القصصية لا تزال حية ومطلوبة بشدة على الرغم من خروج العديد من الشركات مؤخرا التي أكدت انتهاء هذا النوع من الالعاب، اخرها شركة EA والتي تلقت ردود افعال سلبية على تصريحها بشأن موت هذا النوع من الالعاب والان استديو Arkane المطور للعبة Deathloop القصصية والتي نجحت نجاح باهر.

موقع Rockpapershotgun اجرى مقابلة مع المخرج القصصي في الاستديو ليون دانا للحديث عن توجه استديو Arkane الجديد وما هو النوع الذي يفضله في تطوير الألعاب، المطور قال انه لم يعد مهتما بصنع الألعاب التي تجبر اللاعب على اتخاذ طريق واحد محدد في الألعاب وتابع قائلا:

لعبة ديث لوب هي خطوة أخرى إلى الأمام في هذا الاتجاه لإخبار اللاعب بأنه لا توجد طريقة صحيحة للعب. ومهما كانت الطريقة التي تختارها للعب خلال اليوم، يمكنك أن تأخذ واحدة أخرى تمامًا في اليوم التالي.

لا أشعر بأي اهتمام في تطوير لعبة خطية تمامًا مرة أخرى. لقد وقعت في حب الطريقة التي يتم بها تنظيم ديث لوب، حيث تكون أهداف اللاعبين خاصة بهم.

انه امر تكراري، حسنًا المهمة الأولى فالثانية ومن ثم المهمة الثالثة. تبدو وكأنها خطوة إلى الوراء بالنسبة لي.

على الرغم من نجاح لعبتهم الأخيرة “الخطية” على جهاز بلايستيشن 5 التي صدرت في وقت سابق، الا انه المخرج و الاستديو المطور يعتبر هذا النوع من الالعاب خطوة الى الوراء في مستقبل تقدم الاستديو بين الاستديوهات الأخرى.

شخصيا، لا اعلم كيف ينظر هؤلاء المطورين الى الالعاب القصصية، جميع عناوين شركة سوني مثلا خطية وقصصية وجميعها نالت نجاح كبير على المستوى التجاري، وكذلك على مستوى التقييمات والمراجعات، فكيف يرى أي مطور لا يشجع الالعاب القصصية ان هذا النجاح يعد خطوة الى الوراء وليس إلى الأمام..!

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button