رئيس Xbox سابق: مايكروسوفت افتتحت فرع الألعاب للتحدي والتشجيع على حرب المنصات

كشف رئيس فرع Xbox السابق لدى شركة مايكروسوفت عن مجموعة من الاعترافات الجريئة التي يبدو بأنها ستثير الجدل، حيث أكد أن فرع الألعاب في الشركة تم افتتاحه لمنافسة سوني وإشعال حرب المنصات التي لا تزال جارية حتى الان.

اعترف رئيس Xbox السابق بيتر مور بأن مايكروسوفت شجعت على مبدأ حروب المنصات “Consols Wars” مع سوني وبلايستيشن في الماضي من أجل تحدي بعضها البعض وجعل اللعب في نهاية المطاف مكانًا أكثر تنوعًا.

بيتر مور، الذي عمل كرئيس لشركة SEGA الفرع الأمريكي، وكان نائب رئيس شركة مايكروسوفت، والمدير التنفيذي للعمليات في EA، لديه بالتأكيد شيء  ليتحدث عن صناعة الألعاب وخبرته فيها. فخلال حديثه إلى قناة Front Office Sports podcast مؤخرًا تطرق مور إلى موضوع حروب المنصات، وهو المصطلح المستخدم للمنصات المنزلية الحالية المتنافستين مع بعضهما البعض.

بيتر قال بأن تلك الفترة التي كان فيها جهاز بلايستيشن 3 ومنافسه اكس بوكس 360 ثورية حيث قال:

لقد بنينا وشجعنا حروب المنصات ليس لخلق انقسام، عندما أقول بعضنا البعض، أعني مايكروسوفت وسوني.

أن استثمار مليارات الدولارات أمر رائع للاعبين، في حين أن ما يسمى بحروب أجهزة الألعاب كانت تضيف الترفيه فقط لمحادثات الناس.

يسعدني أن ارى كيف تقدم نينتندو تجربة مختلفة قليلاً مع Switch في السوق اليوم، ويحتل كل من اللاعبين الرئيسيين مكانه الخاص.

الصناعة لم تكن أكثر صحة واشراقا من أي وقت مضى.

لا يزال مصطلح حروب المنصات شائعات بين اللاعبين حتى هذه اللحظة على الرغم من انتهاءه بين الشركات المعنية، ما هو رأيكم بالتسبب الأول لفكرة جروب المنصات؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button