سكوير انكس تفتح الباب للاستحواذ على بعض استديوهاتها..

تريد Square Enix بيع حصص في بعض استوديوهات التطوير التابعة لها من أجل تحسين كفاءة رأس المال، حسبما جاء في بعض التقارير.

كشف سكوير انكس عن هذه التفاصيل خلال فعاليات مكالمة الارباح التي تمت مؤخراً، بينما شاركنا المحلل المختص في الصناعة ديفيد جيبسون تفاصيل اعمق حول مخططات الشركة المستقبلية والتي تسعى من خلالها تحسين الدخل الذي تحققة استديوهاتها والذي سينعكس في النهاية على جودة اعمالها.

وفقًا لجيبسون، كان بيع Crystal Dynamics و Eidos إلى شركة Embracer Group هو المرحلة الأولى من خطة Square Enix، بينما ستكون المرحلة الثانية هي تنويع هيكل رأس المال الاستوديوهات المتبقية.

ارتفاع تكاليف تطوير الألعاب مع وجود استوديوهات مملوكة بنسبة 100٪، هذا يعني انها يجب ان تكون انتقائية ومختارة بعناية، مما يحد من توسع هذه الاستديوهات. على هذا النحو، فإن الناشر سوف يقوم بمراجعة ملفات الاستوديوهات لكي يكون حذر في خطوته التالية.

وأضاف المصدر انه ستبقى بعض الاستوديوهات مملوكة للشركة بنسبة 100٪ بينما سيتغير الامر مع البعض الآخر لتكون مشاركة مع شركات اخرى خارجية، أوضح جيبسون، أن Square Enix ستبحث أيضًا في امر توسيع استديوهاتها مستقبلاً.

وفقًا لتقرير جيبسون عن المكالمة، سيكون التأثير الأكبر على استوديوهات الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة وحول العناوين الكبيرة التي تمتلكها هذه الاستديوهات، وأن هذه التغييرات تعني أن Square Enix ستكون قادرة على تخصيص الموارد التي ستحصل عليها من هذه الصفقات بشكل أساسي للعناوين اليابانية.

هذه الخطوة تتزامن مع شائعات تتحدث عن ان سوني ربما تستعد لعملية استحواذ جديدة لم يكشف عنها، رغم ذلك فقد كانت هناك تقارير تشير الى ان شركة سكوير انكس ستكون الهدف التالي لشركة سوني خاصة ان الاخيرة لديها شراكة دائمة وبارزة في الحصول على حصرية بعض عناوينها خاصة اليابانية منها ابرزها سلسلة Final Fantasy.

يبقى ان ننتظر ونرى ما يمكن ان تكشف عنه الايام القادمة بين الشريكين اليابانيين..

تابعنا عبر تطبيق Google News

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار