صفقة الاستحواذ التالية لشركة سوني قد تكون Square Enix..!

لا يوجد دخان بدون نيران

شهدنا قبل عدة أشهر إتمام صفقة استحواذ Embracer Group العملاقة على جزء كبير من استديوهات Square Enix الغربية مقابل 300 مليون دولار فقط. وهو الأمر الذي أثار العديد من التساؤلات من بينها أنها ترغب في جعل نفسها أكثر جاذبية للاستحواذ من قبل كبرى الشركات مثل مايكروسوفت وسوني.

شركة سوني بالمقابل أنهت هذا العام عمليتي استحواذ نتج عنها ضم كل من استديو Bungie المطور لسلسلة Destiny، واستديو Haven الذي يعمل على مشروع لعبة خدمات حية كبيرة لم يكشف عنها بعد. بينما استحوذت سوني قبل أيام قليلة على شركة Repeat.gg المتخصصة في مجال الرياضة الالكترونية.

في وقت سابق، أشار الإعلامي جيف جروب الى أن صفقة استحواذ شركة Embracer Group على استديوهات Square Enix قد تكون محاولة من الأخيرة لجعل نفسها أكثر “انسيابية” وجاهزة للاستحواذ، وستكون الفرصة المواتية من أجل تسهيل عملية بيعها لشركة سوني “الأوفر حظاً”، وهو الاحتمال الأكثر ترجيحًا في ظل محاولة الجميع فهم أسباب عملية الاستحواذ على مطوري Tomb Raider و Deus Ex.

في مقابلة جديدة مع مؤسس شركة Eidos Montreal ستيفان داستوس الذي لم يعد يعمل مع الشركة، والذي علق حول شائعة اهتمام سوني بالاستحواذ على الناشر Square Enix وتحديدًا الجزء الياباني من الشركة، حيث قال عبر GamesIndustry:

إذا قرأت ما بين السطور ، فإن Square Enix اليابان لم تكن ملتزمة كما كنا نأمل في البداية.

هناك شائعات بين أنشطة الاندماج والاستحواذ هذه، فإن شركة Sony ترغب حقًا في الحصول على Square Enix داخل غرفة القيادة الخاصة بها.

لقد سمعت شائعات تفيد بأن Sony قالت إنها مهتمة حقًا بـ Square Enix طوكيو، ولكن ليس الباقي. لذا  أعتقد أن الرئيس التنفيذي لشركة Square Enix وضعها مثل بيع المرآب.

يتضح لنا من خلال هذه التصريحات الهامة من قبل شخص من قلب الصناعة مثل ستيفان داستوس، لن تكون تصريحات عابرة أو مجرد فكرة مطروحة، وهذا يعني بعبارة أخرى، أن سوني على Square Enix أصبح قريبًا أكثر من أي وقت مضي، وذلك في ظل عمل سوني توسيعات على توسيع الفريق القانوني الخاص بها لتوسيع عمليات الاستحواذ في المرحلة القادمة كما تطرقنا في وقت سابق.

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في مجال التقنية وألعاب الفيديو لدى موقع VGA4A، دخلت عالم الألعاب منذ نعومة أظافري حين أمسكت عصا التحكم لجهاز Atari 2600، وتعلقت بها منذ أن قمت بتجربة لعبة Another World على جهاز السيجا، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Ring و Warzone..
زر الذهاب إلى الأعلى
close button