صفقة الاستحواذ التالية لشركة سوني قد تكون Square Enix..!

لا يوجد دخان بدون نيران

شهدنا قبل عدة أشهر إتمام صفقة استحواذ Embracer Group العملاقة على جزء كبير من استديوهات Square Enix الغربية مقابل 300 مليون دولار فقط. وهو الأمر الذي أثار العديد من التساؤلات من بينها أنها ترغب في جعل نفسها أكثر جاذبية للاستحواذ من قبل كبرى الشركات مثل مايكروسوفت وسوني.

شركة سوني بالمقابل أنهت هذا العام عمليتي استحواذ نتج عنها ضم كل من استديو Bungie المطور لسلسلة Destiny، واستديو Haven الذي يعمل على مشروع لعبة خدمات حية كبيرة لم يكشف عنها بعد. بينما استحوذت سوني قبل أيام قليلة على شركة Repeat.gg المتخصصة في مجال الرياضة الالكترونية.

في وقت سابق، أشار الإعلامي جيف جروب الى أن صفقة استحواذ شركة Embracer Group على استديوهات Square Enix قد تكون محاولة من الأخيرة لجعل نفسها أكثر “انسيابية” وجاهزة للاستحواذ، وستكون الفرصة المواتية من أجل تسهيل عملية بيعها لشركة سوني “الأوفر حظاً”، وهو الاحتمال الأكثر ترجيحًا في ظل محاولة الجميع فهم أسباب عملية الاستحواذ على مطوري Tomb Raider و Deus Ex.

في مقابلة جديدة مع مؤسس شركة Eidos Montreal ستيفان داستوس الذي لم يعد يعمل مع الشركة، والذي علق حول شائعة اهتمام سوني بالاستحواذ على الناشر Square Enix وتحديدًا الجزء الياباني من الشركة، حيث قال عبر GamesIndustry:

إذا قرأت ما بين السطور ، فإن Square Enix اليابان لم تكن ملتزمة كما كنا نأمل في البداية.

هناك شائعات بين أنشطة الاندماج والاستحواذ هذه، فإن شركة Sony ترغب حقًا في الحصول على Square Enix داخل غرفة القيادة الخاصة بها.

لقد سمعت شائعات تفيد بأن Sony قالت إنها مهتمة حقًا بـ Square Enix طوكيو، ولكن ليس الباقي. لذا  أعتقد أن الرئيس التنفيذي لشركة Square Enix وضعها مثل بيع المرآب.

يتضح لنا من خلال هذه التصريحات الهامة من قبل شخص من قلب الصناعة مثل ستيفان داستوس، لن تكون تصريحات عابرة أو مجرد فكرة مطروحة، وهذا يعني بعبارة أخرى، أن سوني على Square Enix أصبح قريبًا أكثر من أي وقت مضي، وذلك في ظل عمل سوني توسيعات على توسيع الفريق القانوني الخاص بها لتوسيع عمليات الاستحواذ في المرحلة القادمة كما تطرقنا في وقت سابق.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button