مطور Minecraft يرد على غضب اللاعبين وهاشتاق Save Minecraft

قبل عدة أيام، شهدت لعبة ماينكرافت Minecraft انتشار واسع لهاشتاغ “Save Minecraft” وتصدر التريند على منصة تويتر بعد ان اطلق مطور اللعبة استديو Mojang التحديث رقم Minecraft Java Edition 1.19.1 الذي فرض تغيرات امنية على السيرفرات الخاصة، وهو ما اثارت جدل واستياء كبيران بين جمهور اللعبة.

التحديث الأمني الجديد لم يعجب اللاعبين بسبب نظام لإبلاغ من شأنه أن يسمح بفرض حظر عبر الخوادم بما في ذلك الخوادم الخاصة، وذلك على اللاعبين الذين يثبت انتهاكهم لإرشادات وشروط الاستخدام الخاصة بلعبة Minecraft، ولكن يبدوا أن المطور لا يكترث لمطالبات اللاعبين والهاشتاق ولن تتم إزالة النظام الجديد.

جاء رد المطور من خلال حساب إدارة مجتمع اللعبة Mojang Meesh الذي علق حول المضوع بسلسلة من الرسائل الموجهة الى جمهور اللعبة عبر Reddit، حيث تم الإقرار بقوة رد الفعل العنيفة من قبل اللاعبين، مشيرة الى أن ذلك موضع تقدير واهتمام من قبل الشركة المطورة، ولكن هذا لا يعني أن كل من Mojang و Microsoft لديهما خطط من اجل التخلي عن نظام الإبلاغ الجديد عن اللاعبين، قائلاً:

أولاً، نعلم أنه كان هناك تراجع في نظام الإبلاغ عن اللاعبين الذي تم تقديمه في التحديث القادم”. “نحن نقدر ملاحظاتك ونقدرها ، ولكن هذا لا يعني أن التعليقات ستغير دائمًا مبادئ التصميم التي تلتزم بها Mojang Studios – وهذا يشمل نظام التقارير القادم.

ثانيًا، بينما نتفهم أن هذا قد لا يكون الإجابة التي كان البعض منكم يأمل فيها ، فإننا لا نخطط لتغييرها.

بعد نشر هذا التعليق، عبر اللاعبين عن امتعاضهم حول ذلك من خلال حصول التعليق على ما يقرب من 2000 تصويت سلبي داخل subreddit، أيضًا أن المضايقة لا تساعد أي شخص.

المزيد حول لعبة Minecraft:

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في مجال التقنية وألعاب الفيديو لدى موقع VGA4A، دخلت عالم الألعاب منذ نعومة أظافري حين أمسكت عصا التحكم لجهاز Atari 2600، وتعلقت بها منذ أن قمت بتجربة لعبة Another World على جهاز السيجا، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Ring و Warzone..
زر الذهاب إلى الأعلى
close button