Minecraft تساهم في الحفاظ على المعالم التاريخية الأثرية الهامة

ما تزال Minecraft  تحتفل بتحديثات البرية “The Wild” التي جلبت الكثير من العناصر والاضافات الجديدة والممتعة داخل اللعبة، وهي الآن تساهم في العمل الخيري من خلال إعادة إنشاء قلعة كورف في دورست.

في الوقت الحالي، يتولى واليوتيوبر ومنشئ المحتوى Grian سيتولى القيام بعملية البناء الافتراضية داخل اللعبة مع لاعبين آخرين، وسيتم تقديم ذلك من خلال عرض فيديو، الذي سيكون باستضافة المؤرخ والمقدم البريطاني أليس لوكستون، والهدف من كل ذلك من أجل أمل إشراك جيل الشباب وتوعيتهم على أهمية المعالم التاريخي، والذي سيعون بالفائدة والتأثير الإيجابي على الأطفال في الفصول الدراسية في جميع أنحاء المملكة المتحدة.

سيتم تطوير حزمة Minecraft: Education Edition من أجل تجربة بناء قلعة كورف “Corfe Castle” الذي يعتبر مشروع بأهداف طويلة المدى ضمن مهرجان علم الآثار الذي يعتبر أكبر احتفال سنوي في المملكة المتحدة بإشراف الصندوق الوطني البريطاني، حيث سيكون بإمكان الحاضرين المشاركة في العروض التوضيحية من أجل إعادة تخيل نسخهم الخاصة من القلعة.

 

وقد أشاد مارتن بابوورث الذي يعتبر أحد أهم علماء الآثار والباحثين في القلعة لدى منظمة National Trust، بالشراكة التي ستساهم في اشراك جيل الشباب المتعلق بتاريخ المملكة المتحدة. وقال:

يسعدنا أن نتشارك مع Xbox ونرى الشباب يتفاعلون مع التراث التاريخي الغني للمملكة المتحدة من خلال مساعدة التكنولوجيا. لا يمكننا الانتظار لرؤية المزيد من التصميمات الملهمة من قبل المزيد من العقول الشابة.

اقرأ المزيد حول اللعبة:

 

 

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button