جابامورا.. حيث ستخوض تجارب الثقافة اليابانية خلال موسم اللاعبين في الرياض

ما تزال فعاليات موسم الرياض مستمرة حتى هذه الأثناء، وهذه المرة سيتم أخذ الزائرين الى منطقة جابامورا التي تعتبر إحدى أبرز مناطق موسم اللاعبين في الرياض، الحدث الأكبر للرياضات والألعاب الإلكترونية، حيث تقدم هذه المنطقة تجربة ثرية للزوار لاستكشاف الثقافة اليابانية.

يمكن للزوار ارتداء الزي الياباني في تجربة جناح «يوكاتا»، فضلاً عن شرب الشاي الياباني بشكل مجاني في جناح «ماتشا»، كما يمكنهم الاستمتاع بالموسيقى اليابانية والكاريوكي. ولا تقتصر الأمور على ذلك، إذ يمكن لهم حضور حصص «شودو» التدريبية التي ستُمكن المشاركين من الكتابة بالخطوط اليابانية التقليدية وتعلم فنون أوريغامي على أيدي خبراء يابانيين.

تُقدم منطقة جابامورا أيضاً تجربة «واديكو» وهي الطبول التقليدية الكبيرة المعروفة التي تتميز بصوتها الرنان، وتجربة «كينتشوجي» التي تتيح للزوار تعلم الفن الياباني في إصلاح الفخار المكسور باستخدام مساحيق الذهب أو الفضة أو البلاتين. كما يُمكن لزوار المنطقة المقدمة من «الخطوط السعودية» تجربة فن «اميزا ايكو» الذي يتم تشكيل الحلوى فيه على شكل منحوتات حيوانية مذهلة.

وقال أحمد البشري، الرئيس التنفيذي للعمليات في الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية:

تمنح منطقة جابامورا المقدمة من الخطوط السعودية تجربة مميزة لمحبي استكشاف واحدة من أكثر الثقافات الفريدة والرائعة في العالم، إذ تشتهر اليابان عالمياً بثقافتها التي تجمع بين العادات والتقاليد القديمة والحديثة، وهو ما نقدمه بشكل كامل في المنطقة الخاصة بها في موسم الغيمرز.

وأضاف البشري:

هناك أوجه تشابه كبيرة بين السعودية واليابان من الناحية الثقافية، وهناك أيضاً الاهتمام المشترك بالرياضات والألعاب الإلكترونية، داعياً الجميع لزيارة المنطقة والاستمتاع بتجاربها العديدة. وبالإضافة إلى التجارب المتنوعة، هناك رسومات شخصيات الأنمي الشهيرة وعروض الكوسبلاي المميزة، والمجسمات الخاصة بالشخصيات الكرتونية، إلى جانب تذوق طبق الرامن الرائع والأكثر شهرة في اليابان بمطعم يم يم رامن.

تشهد الرياض، منذ 15 يوليو الجاري، فعاليات موسم الجيمرز في البوليفارد بتنظيم من الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية حتى 20 أغسطس المقبل، ويرتكز الموسم على أربعة محاور رئيسة هي: منافسات الرياضات الإلكترونية الاحترافية، العروض الترفيهية، الحفلات الموسيقية، وقمة العالم القادم التي تجمع قادة قطاع الرياضات والألعاب الإلكترونية والخبراء من جميع أنحاء العالم.

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في ألعاب الفيديو و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ نعومة أظافري حين أن أمسكت عصا التحكم لجهاز Atari 2600، وتعلقت بها منذ أن قمت بلعب Another World على جهاز السيجا، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Ring و Warzone.. حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button