مايكروسوفت تستفز سوني بإعطائها بعض النصائح في كيفية التعامل مع خدمة PS Plus

إتاحة ألعاب بلايستيشن الطرف الأول الحصرية الى الخدمة من يوم الإصدار

احتدم النقاش بين عملاقي الألعاب سوني ومايكروسوفت في الآونة الأخيرة، وخاصة بعد أن تم إتهام الشركة اليابانية من قبل مايكروسوفت بمنع نمو خدمة Game Pass الخاصة بها من خلال دفعها مبالغ مالية لبعض المطورين حتى يقوموا وضع  ألعابهم في الخدمة.

بدأ هذا الأمر حين طلب المراقبين من شركة سوني التعليق على صفقة استحواذ مايكروسوفت على شركة Activision-Blizzard، حيث وصف المطور الياباني Call of Duty بأنها لعبة لا يمكن تعويضها بعنوان اخر يمكن ان يقدم نفس الأداء والقوة.

مؤخرًا، وعبر ترجمة Kotaku.. ظهرت معلومات جديدة من بين المستندات المثيرة للجدل، والتي تم إرسالها إلى المجلس الإداري البرازيلي للدفاع الاقتصادي (CADE) لمناقشة عملية الاستحواذ المقترحة على شركة Activision-Blizzard، حينها قامت مايكروسوفت بتوجيه نصيحة الى سوني حول كيفية الاستفادة من خدمة PlayStation Plus الخاصة بها، حيث قالت:

يمكن لشركة سوني أن تستفيد بشكل كبير من الجودة العالية لألعابها الحصرية “الطرف الأول” بشكل أسوع من خلال اتاحتها على خدمة PS Plus في اليوم الأول للإطلاق.

قد تكون مثل هذه الاستراتيجية قادرة على تسريع نمو قاعدة مستخدمي الخدمة بسرعة استجابة للضغط التنافسي لخدمة Game Pass أو أي خدمات أخرى.

عندما يتعلق الأمر بخدمة PS Plus الجديدة، فإن شركة سوني لا تعتمد على هذه الاستراتيجية، ويمكن لمثل هذه الطريقة أن تجعل خدمة PS Plus أكثر جاذبية حتى يتمكن من منافسة الاستراتيجيات الأخرى لناشري الألعاب المنافسين وكل هذا من أجل صالح اللاعبين.

بالطبع شركة مايكروسوفت لا ترغب باستفزاز شركة سوني على وجه التحديد، ولكنها في نفس الوقت تدافع عن سياسة المنافسة التي تتبناها والتي تعتمد على الاستحواذ والترويج لخدمة PS Plus، لأنها تعلم جيدًا أن عنواني بلايستيشن الحصرية هي أحد مصادر الدخل الأساسية لدى الشركة، ولا ترغب في تبني نموذج خدمة مشابه لخدماتها.

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في ألعاب الفيديو و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ نعومة أظافري حين أن أمسكت عصا التحكم لجهاز Atari 2600، وتعلقت بها منذ أن قمت بلعب Another World على جهاز السيجا، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Ring و Warzone.. حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button