بعد قرار CMA، رئيس اكس بوكس يؤكد: Call of Duty ستصدر على Game Pass من اليوم الاول، وعلى منصة بلايستيشن كذلك..

لا احتكار، تأكيد رسمي من رئيس استديوهات اكس بوكس..

صرح مدير استديوهات اكس بوكس في شركة مايكروسوفت فيل سبنسر من خلال بيان رسمي عن مصير سلسلة Call of Duty بعد الاستحواذ على شركة Activision، حيث اكد انها ستصدر منذ اليوم الاول على خدمة Xbox Game Pass.

من خلال مدونة مايكروسوفت الرسمية Blogs.Microsoft صرح مدير استديوهات اكس بوكس فيل سبنسر عن مصير سلسلة Call of Duty بعد الاستحواذ على شركة Activision واكمال اندماجها مع شركة مايكروسوفت قائلا بأنها ستصدر منذ اليوم الاول على خدمة Xbox Game Pass وفي ذات اليوم ايضا على منصة بلايستيشن، حيث اكد ان نظرة الشركة هي ان الالعاب لجميع اللاعبين وعلى كل المنصات وفي كل مكان.

بيان سبنسر اتى بعدما اعلنت هيئة المنافسة والأسواق في المملكة المتحدة أنها ستدقق في الصفقة بالتفصيل، حيث تحدث ايضا عن مصير الالعاب الاخرى مثل Diablo و Overwatch، اليكم بعض من تصريحات فيل من خلال البيان المنشور:

سنستمر في تمكين الأشخاص من اللعب مع بعضهم البعض عبر الأنظمة الأساسية وعبر الأجهزة.

سنواصل التعامل مع المنظمين بروح الشفافية والانفتاح أثناء مراجعتهم لعملية الاستحواذ. نحن نحترم ونرحب بالأسئلة الصعبة التي يتم طرحها.

هيئة المنافسة والاسواق في المملكة المتحدة اشادت بشركة Activision خصوصا سلسلة Call of Duty حيث نجحت في صنع اسم لها في صناعة العاب الفيديو واصبحت مادة ذات معلم، اما سبنسر فقد اكدت ان شركة مايكروسوفت ليست الوحيدة التي تعمل على توسيع ترسانتها من الاستديوهات عن طريق الاستحواذات قائلا ما يلي:

صناعة الألعاب اليوم قوية وديناميكية. يواصل رواد الصناعة بما في ذلك Tencent و Sony توسيع مكتباتهم العميقة والشاملة للألعاب بالإضافة إلى العلامات التجارية والامتيازات الترفيهية الأخرى، والتي يتمتع بها اللاعبون في كل مكان.

“نعتقد أن المراجعة الشاملة ستظهر أن الجمع بين مايكروسوفت و Activision Blizzard سيعود بالفائدة على الصناعة واللاعبين.

اما رئيس شركة مايكروسوفت براد سميث فقد تحدث في تصريح منفصل انهم على استعداد للعمل مع الهيئة البريطانية للمنافسة والاسواق لمراجعة الاستحواذ ومناقشة الخطوات اللاحقة والإجابة على اية استفسارات، مشيرا الا ان سوني هي القائد في صناعة الألعاب ويتفهم قلقها من خسارة لعبة Call of Duty مؤكدا مرة اخرى ان اطلاقها على منصات بلايستيشن سيستمر حتى بعد الاستحواذ.

يبدو ان صفقة شراء شركة Activision قد بلغت ذروتها الان وكما تتابعون فإنها تخضع للمراجعة من قبل العديد من الهيئات، ما هو رأيكم بوعد سبنسر للاعبي بلايستيشن بشأن سلسلة العاب Call of Duty ومستقبلها على منصات بلايستيشن بعد استكمال الاستحواذ..؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button