لنتعرف على بروجيكتور الألعاب X3000i الذي يدعم تقنيات مذهلة من شركة BenQ

انقل السينما عالية الجودة الى منزلك

يعتبر جهاز عرض الألعاب بروجيكتور X3000i من شركة BenQ الذي يدعم الوضح العالي 4K وتنقية عرض 4LED، واحدة من أكثر التجارب السمعية والبصرية التي يمكن أن يخوضها اللاعب، حيث ستنتقل السينما الرقمية الى منزلك.

يتم من خلاله تقديم مشاهد الألعاب بتغطية واسعة النطاق بنسبة 100٪ DCI-P3 مدعومة بتقنية CinematicColor  الحصرية من شركة BenQ، مقترنة بنظام صوت treVolo مغلف، زمن انتقال منخفض يصل إلى 4 مللي ثانية “4ms” مع تردد 240 هرتز عند تشغيله على دقة 1080 بيكسل، مع وضع ألعاب محدد بشكل مسبق.

 بروجيكتور الألعاب X3000i يدعم 3000 لومن ANSI، وهو ما يعني امتلاكه لمواصفات سطوع عالية، والتي يتم التعبير عنها عادة باللومن أو درجات إضاءة ANSI، وهي تعتبر مرجع مهم عند اختيار جهاز العرض، مع دعم لدقة 4K الحقيقية (3840 × 2160) التي تحتوي على 8.3 مليون بكسل معززة بتقنية المدى الديناميكي العالي 10 تظهر من خلاله كل التفاصيل الدقيقة والعميقة للغاية.

يتميز جهاز العرض أيضًا تقنية HDR-PRO والأسود الديناميكي الذي يعطي تباينًا حيويًا، وظلال واقعية حتى في المشاهد المظلمة، حيث تعمل هذه التقنية على تحسين طاقة الضوء وضبط السطوع المناسب للمشهد المعروض على الشاشة للكشف عن النقاط الدقيقة في الظلمة.

يمتلك الجهاز مصابيح تقنية LED تستطيع أن تدوم حتى 20000 ساعة، وهوة ما سيجعل الجهاز يعمل لمدة تصل إلى 10 سنوات إذا تم استخدامه حوالي 5 ساعات في اليوم.

شاشة عرض X3000i، ستغمرك بالتأثيرات البصرية السينمائية والتأثير الصوتي المتميز، حيث تعمل تقنية Bongiovi DPS على تحسين التخيل الميداني المجسم لتحسين توجيه الصوت ومعالجة التفاصيل، وصوت ميحيطي ثلاثي الأبعاد مع مكبرات صوت مدمجة بقوة 5 وات.

يمتلك الجهاز منفذين HDMI 2.0b وأحدهما يدعم eARC التي دعم الصوت الأصلي الناشئ ونسخة HDCP 2.2، وكذلك منفذ ثالث HDMI أسفل الجهاز، ولكن يتم استخدامه بواسطة دونجل Android TV، ومنفذ USB-A يمكن أن يستخدم لتشغيل دونجل بث بديل، و SPDIF، ومقبس سماعة رأس، وموصل طاقة، ومنفذ RS-232.

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في مجال التقنية وألعاب الفيديو لدى موقع VGA4A، دخلت عالم الألعاب منذ نعومة أظافري حين أمسكت عصا التحكم لجهاز Atari 2600، وتعلقت بها منذ أن قمت بتجربة لعبة Another World على جهاز السيجا، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Ring و Warzone..
زر الذهاب إلى الأعلى
close button