شركة جوجل تعلن عن موعد إيقاف منصة Google Stadia الخاصة بها..

نهاية حلم Google في دخول عالم الألعاب

أعلنت شركة جوجل عن موعد إيقاف منصتها الخاصة بالألعاب Google Stadia، حيث انها وبحسب وصف الشركة لم تقم بتلبية طموحاتهم كما كان متوقعتًا منها، وعلى اثر ذلك سيتم إيقاف دعم المنصة بالكامل.

منصة جوجل Google Stadia هي عبارة عن خدمة بث سحابية تم اطلاقها لأول مرة في شهر نوفمبر من عام 2019، من خلالها حاولت شركة جوجل الدخول في سوق الألعاب والمنافسة، ولكن مع الأسف بحسب النتائج التي صرحت بها الشركة فإن منصتها لم تقدم ما كان متوقعا منها.

ستبقى الخدمة متاحة للاعبين حتى تاريخ 18 يناير من عام 2023. وستعيد شركة جوجل جميع أجهزة المنصة التي تم شراؤها من خلال Google Store بالإضافة إلى جميع الألعاب والمحتوى الإضافي الذي تم شراؤه من متجر المنصة الى اللاعبين. تتوقع الشركة أن يتم الانتهاء من عمليات رد الأموال هذه في منتصف شهر يناير.

قال نائب رئيس المنصة والمدير العام لها فيل هاريسون في منشور نشر عبر مدونة جوجل الرسمية ما يلي ذكره عقب هذا الإعلان:

 قبل بضع سنوات، أطلقنا أيضًا خدمة ألعاب للمستهلكين “ستاديا”. وعلى الرغم من أن نهج المنصة لبث الألعاب للمستهلكين كان مبنيًا على أساس تقني قوي، إلا أنه لم يكتسب الجاذبية مع المستخدمين كما توقعنا، لذلك اتخذنا القرار الصعب لبدء إنهاء خدمة البث في المنصة. سيتم توزيع الموظفين في فريق ستاديا على أجزاء أخرى من الشركة.

يجدر بالذكر انك لن تستطيع الولوج الى الألعاب التي قمت بشرائها من خلال المنصة بعد اغلاقها، لكن مشتركين Stadia Pro سيحصلون على المزيد من الوقت للعب العابهم قبل إيقاف المنصة عليهم بشكل نهائي.

يذكر ان اشاعات اغلاق ستاديا انتشرت بشكل كبير العام الماضي، والان جوجل تفعلها وتؤكد صحة ما تم نشره سابقا..

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button