اغلاق منصة Stadia يؤكد وجود لعبة Death Stranding 2 تحت التطوير..

ادعى احد المصادر ان شركة جوجل قد رفضت عرض مثير من استديو Kojima Productions يقتضي بجلب لعبة Death Stranding 2 بشكل حصري على منصة Stadia.

يوم الامس اعلنت شركة جوجل بشكل مفاجئ عن اغلاق منصة ستاديا السحابية الخاصة بها، حيث يعود السبب الى عدم تحقيق المنصة للنتائج التي كانت متوقعة منها، وللمزيد من التفاصيل يمكنكم زيارة هذا الرابط، لكن ما هي علاقة لعبة Death Stranding 2 بالمنصة السحابية..؟!

شركة جوجل كانت تمتلك قسم خاص بتطوير الالعاب لمنصة Stadia وكان يحمل اسم Stadia Games and Entertainment تم الغاقه في عام 2021، العجيب ان هذا القسم رفض عرض مقدم من استديو Kojima Productions لتطوير الجزء الثاني من لعبة Death Stranding بشكل حصري لمنصة ستاديا.

موقع 9To5Google يقول ان لديه مصدر اخبره ان جوجل رفضت العرض المقدم من كوجيما والاستديو الخاص به لتطوير تكملة للعبته حصريا لستاديا لسبب غير منطقي، وهو ان اللعبة كانت فكرتها خطية فردية وليست تعاونية وتدعم تعدد اللاعبين، وجوجل اعتقدت في تلك الفترة ان الالعاب الخطية قد انتهت بشكل كامل ولم يعد مجتمع اللاعبين يهتم بها.

لكن بعد عدة محاولات اقتنعت جوجل بالفكرة وبدأت عملية التطوير فعلا وبعد ظهور النماذج الاولى للمشروع في عام 2020 تم اخذ القرار بإلغاء اللعبة بشكل كامل. يقال ان كوجيما نفسه كان متحمس للمشروع وفكرة اطلاق اول لعبة سحابية لذلك فكر بمنصة ستاديا لتطوير الجزء الثاني من اللعبة حيث كان من المفترض لها ان تكون “لعبة رعب على شكل حلقات” تماما كنظام لعبة Life is Strange او The Walking Dead.

حاليا الوضع مختلف، فلا تزال الالعاب الخطية قائمة وبقوة في عالم الالعاب لذلك تستمر شركات كبرى مثل سوني مثلا بتطوير الحصريات الخاصة بها والتي امتازت بقصة فردية قوية للغاية.

هل اخطأت Stadia وشركة جوجل عندما رفضت العرض القوي المقدم من استديو Kojima Productions والمطور المخضرم كوجيما نفسه بتطوير الجزء الثاني من لعبته الاخيرة حصريا لمنصتها خصوصا بعد خبر الغاء المنصة..!!

يذكر اننا حصلنا مؤخراً على تأكيد من خلال مؤدي شخصية سام في اللعبة نورمان ريدوس بأنه يعمل مع كوجيما على الجزء الثاني Death Stranding 2. رغم ذلك لا يوجد اي تأكيد رسمي حتى هذه اللحظة حول اللعبة ولكن الغاء نسخة منصة ستاديا ربما يؤكد لنا ان اللعبة بالفعل موجودة.

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button