شاهد مقارنة لعبة Dead Space Remake مع النسخة الاصلية، قفزة اجيال طويلة..

تم تطويرها من الصفر للجيل الجديد

حصلنا مؤخراً على نظرة عميقة حول نظام اللعب الخاص بلعبة الرعب العائدة بقوة Dead Space Remake، وتمكنا من التعرف اكثر على بعض المناطق التي تم اعادة انشائها من الصفر بقوة رسومات وتفاصيل ومؤثرات من الجيل الجديد، والنتيجة حقاً مبهرة.

الفيديو الذي تشاهدونه بالاسفل، “شكراً لقناة Analista De Bits التي تشاركنا دائماً بمقارناتها الدقيقة”، حيث حصلنا هذه المرة على مقارنة بين اللعبة بنسخة الريميك والنسخة الاصلية منها. بالطبع اولى الاشياء التي ستلاحظونها هي التحسن في مستوى الرسومات وتصاميم عالم اللعبة، حيث اصبحت هناك تفاصيل بارزة وواقعية جداً خاصة مع التوزيع الجديد والرائع للاضائة والظلال وانتشار الضوء والضباب.

كل هذه العناصر معاً قدمت لنا مشهد بصري يمكن القول عنه انه بالفعل من الجيل الجديد، لكن اضف الى ذلك التحسينات على نظام الحركة وخاصة التحليق في المناطق المنعدمة الجاذبية، حيث اصبح بمقدور “ايزك” الان التحليق بشكل سلس ومستمر دون الحاجة للهبوط في بعض النقاط كما كان في اللعبة الاصلية.

من الاشياء الجديدة كذلك التي حصلت عليها لعبة Dead Space Remake هي تحسين نظام اطلاق النار وتأثيره على الاعداء حيث يتطلب الامر الان اصابة نفس المكان مرتين من اجل تقطيع اوصال مخلوقات الناكرومانتس المتوحشة.

ايضا اصبحت تاثيرات الاسلحة البصرية مثل الانفجارات والاصابات اكثر قوة واوسع من اي وقت مضى خاصة عند استخدام سلاح قاذف اللهب الذي سيشعرك انك سيد الموقف حينها.

كذلك، سيعطينا الفيديو لقطات مقارنة لبعض مناطق اللعبة حيث تم فتح مسارات (طرق) جديدة للوصول الى بعض الاماكن المتواجدة في اللعبة، بينما ستكون هناك ايضا مناطق جديدة لم تكن متواجدة في اللعبة الاصلية او تم اقتصاصها من النسخة النهائية لاسباب تقنية.

بفضل قوة الجيل الجديد ايضا، اللعبة ستستخدم تقنية اللقطة الواحدة، وهذا يعني اننا لن نرى اي شاشات تحميل خلال اللعب من لحظة بدء اللعبة وحتى النهاية سوى في حال تعرضت للقتل من قبل الاعداء.

مؤخراً، علمنا ان لعبة Dead Space Remake قد وصلت الى مرحلة الالفا المتقدمة وهذا يعني اننا لن نرى اي تأجيل عن موعد الاطلاق المحدد يوم 27 يناير من العام القادم 2023 على منصات الجيل الجديد والحاسب الشخصي.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button