رئيس مايكروسوفت يكشف عن سبب صنع جهاز Xbox Series S!

الهدف منه جذب لاعبين جدد..

أخيراً تحدثت مايكروسوفت عن سبب صنع جهاز Xbox Series S الذي أثار الجدل مؤخرًا، حيث أكد الرئيس التنفيذي للشركة أنه موجه للاعبين الجدد وتحديدًا لخدمة Xbox Game Pass.

في وقت سابق اليوم، كشفت شركة مايكروسوفت عن نتائج ربعها المالي للربع الأخير هذا العام. وتبين أن عوائدها من أنظمة الحواسيب كانت أقل من المتوقع، بينما شهدت عوائد قسم الألعاب لديها ارتفاع ملحوظ. لكن ساتيا ناديلا كانت لديه بعض التصريحات التي تحمل فيها طياتها مفاجأة حول جهاز Xbox Series S.

نقلاً عن موقع The Verge، كشف ناديلا الرئيس التنفيذي لمايكروسوفت عن سبب صنع جهاز Xbox Series S. حيث أكد أنه موجه للاعبين الجدد الذين لم يلعبوا او يشتروا جهاز اكس بوكس قط. كما قال أيضاً أن الجهاز مصمم خصيصا لخدمة Xbox Game Pass وألعابها.

لا أعلم ما الهدف من وراء هذه التصريحات، هل يفكر حقاً ناديلا بالدفاع عن الجهاز والمشاكل الأخيرة التي كانت تدور حوله. خصوصا وأن العديد من مطوري الألعاب بأنفسهم انتقدوا الجهاز واعتبروه معرقل كبير لعمليات التطوير على الجيل الجديد.

بالطبع ناديلا تحدث عن خدمة الجيم باس ونموها الكبير الذي انتقل من 10 مليون مشترك إلى 25 مليون مستخدم في ظرف عامين فقط. لكن من ناحية أخرى ورغم تقدمها الكبير لا تزال هذه الأعداء والإحصائيات خلف المتصدرة خدمة PS Plus.

نذكر بأن وقبل بضعة أيام، طالب مجموعة من المطورين شركة مايكروسوفت بوقف الإطلاق الإلزامي لألعابهم على الجهاز. بحسب هؤلاء المطورين يعتبر الجهاز بالنسبة لهم “عنق زجاجة” في تطوير كل ما يتعلق بالتقنيات الحالية للجيل.

تحويل العاب اكس بوكس Xbox Series S الفيزيائية نسخ رقمية

ختاماً، ناديلا قال أن أكثر من نصف مالكي جهاز Series S هم لاعبون جدد ينضمون لأول مرة إلى عائلة الفريق الأخضر، فهل أنت منهم؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى