فيل سبنسر: نمو خدمة Xbox Game Pass يتباطأ على المنصات المنزلية

أبدى فيل سبنسر مدير فرع اكس بوكس في مايكروسوفت اعجابه بأداء خدمة Xbox Game Pass على منصة الحاسب الشخصي. بينما صرح أن نموها هناك يقابله تباطؤ على المنصات المنزلية.

لا نحتاج حقاً إلى تعريف خدمة Xbox Game Pass، ولا حتى إرفاق ما تقدمه من محتوى كبير على مدار الأعوام السابقة. فالخدمة تفعل ما لا تفعله أي خدمة أخرى. من حيث إتاحة عناوين كبيرة منذ اليوم الأول عليها، والسماح للاعب بتجربتها مقابل مبلغ رمزي نوعاً ما من المال.

موقع Wsjtechlive حصل على فرصة لقاء فيل سبنسر للحديث عن الخدمة المذكورة وأدائها. سبنسر قال ما يلي ذكره حولها:

لاحظنا وجود تباطؤ في نمو الخدمة، والسبب هو أنها وصلت إلى كل لاعب متاح للإشتراك فيها.

بالفعل الخدمة حققت نجاح مبهر للغاية على منصات الحاسب الشخصي. فقد شهدت نمو بمقدار 159% في أعداد المشتركين في فترة عام واحد فقط. أيضاً وصل عدد الأشخاص الذين استخدموا خدمات البث ما يقارب 20 مليون لاعب.

يبدو أن منصة الحاسب الشخصي لا تجذب اللاعبين فقط. فحالياً سوني من ناحية أخرى تضع المنصة صوب أعينها، بحيث قامت بإطلاق عشرات الحصريات عليها خلال العام الحالي وما سبقه.

لطالما كانت الخطة دائماً تكمن في جلب لاعبي الحاسب الشخصي إلى المنصات، ولكن الإحصائيات تقول عكس ذلك. أصبحت أعداد لاعبي هذه المنصة كبيرة جداً لدرجة أن منصة Steam قد كسرت رقمها القياسي وسجلت آخر هو الأعلى في عدد اللاعبين المتزامنين بوقت واحد. ويمكنكم متابعة المزيد من التفاصيل عن هذا الرقم القياسي من هنا.

في أخبار سابقة، أنقذت خدمة Game Pass عوائد شركة مايكروسوفت بتحقيقها بنسب مرتفعة للغاية من الأرباح، حيث بلغت 2.9 مليار دولار أمريكي.

من ناحية أخرى، يبدو أن مايكروسوفت تنوي رفع أسعار أجهزتها وخدماتها الإشتراكية مستقبلاً، حيث لمح لهذا الأمر سبنسر في خبر آخر يمكنكم متابعة تفاصيله هنا.

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button