مسؤول اكسبوكس: مايكروسوفت تبيع أجهزة Xbox Series X | S بخسارة 200 دولار!!

علمنا في وقت سابق أن بلايستيشن 5 النسخة القياسية كان يباع بخسارة لم يتم تحديدها من قبل سوني، خرج اليوم المسؤول الأول على رأس اكسبوكس ليوضح أن شركة مايكروسوفت هي الأخرى كذلك تبيع أجهزة Xbox Series X | S بخسارة.

في مقابلة أجريت مؤخرًا مع رئيس اكسبوكس فيل سبنسر عبر صحيفة وول ستريت جورنال. تحدث فيها حول الفرق بين نموذج العمل الخاص بالألعاب على وحدات التحكم والنموذج الموجود على الهواتف الذكية. حيث تريد مايكروسوفت الدخول والتنافس مع Apple و Google.

هذا الأمر وبناءًا على ما أكده سبنسر، سيحقق بعد اكتمال صفقة الاستحواذ على Activision Blizzard. لينتقل بعدها رئيس قسم اكسبوكس ليؤكد أن الجيل الحالي من وحدات التحكم المنزلية أجهزة Xbox Series X | S يتم بيعها بخسارة تتراوح بين 100 و 200 دولار.. وتايع متحدثًا:

لقد تطورت وحدات التحكم المنزلية إلى نموذج أعمال مختلف تمامًا عن الهواتف، حيث تُباع وحدات التحكم في السوق بخسارة.

لذلك عندما يشتري شخص ما جهاز Xbox من أحد بائعي التجزئة، فإننا ندعم هذا الشراء بما يتراوح بين 100 دولار و 200 دولار، مع توقع أننا سنسترد هذا الاستثمار بمرور الوقت عن طريق بيع الملحقات والألعاب.

بالطبع هذا الأمر ليس بجديد على شركات عملاقة مثل مايكروسوفت وسوني. حيث يتم طرح وحدات التحكم المنزلية في الأسواق وبيعها بخسارة تمتد الى عدة أشهر، إن لم يكن لسنوات. ورغم أن الأمر ليس بجديد على الصناعة حيث ستكون هناك تكاليف إنتاج وتوزيع. إلا أنه من النادر سماع أرقام من مصادر رسمية.

سوني ومع بداية إطلاق جهاز بلايستيشن 5 كانت تبيع الجهاز بخسارة حتى العام الماضي. ولكن مع إصدار الطراز الجديد أصبحت تبيع بهامش ربح بسيط للغاية.

يذكر نا سبنسر صرح قبل عدة أيام خلال مؤتمر Wall Street Journal’s Tech Live. بأن خطوة رفع أسعار الخدمات والأجهزة هو امر محتم عند نقطة ما، لكن هناك ظروف دفع مايكروسوفت للتأني بعض الوقت حيث جاء في حديثة التالي.. لمعرفة المزيد حول الأمر اضغط هنا.

هل سنشهد زيادة قريبة في أسعار أجهزة اكسبوكس لتقليل هذه الخسائر؟.. شاركونا آرائكم حول هذا الأمر..

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button