سوني: ألعاب الطرف الثالث مثل Modern Warfare 2 تحافظ على قوّتنا

الشركة تعثرت كثيرًا الفترة الماضية

تقرير أرباح الربع الثاني الأخير من سوني مليء بالخسائر بالنسبة للعملاق PlayStation، وانخفضت أرباح التشغيل بنسبة 59٪ لتصل إلى 305 ملايين دولار أمريكي، وانخفضت مبيعات الألعاب بما يقرب من 14 مليون نسخة، وانخفض إجمالي الإيرادات بمقدار 647 مليون دولار أمريكي مقارنة بالعام الماضي.

وحسب احصائيات شركة سوني الاخيرة، فقد انخفض عدد المستخدمين النشطين بمقدار مليون مستخدم، مما أدى إلى انخفاضات حادة من أعلى نشاط في الربع الثالث من عام 2021، وانخفض عدد مشتركي PlayStation Plus لما يقرب من 2 مليون مشترك.

يقول المدير المالي لشركة سوني هيروكي توتوكي أن المحتوى كان قليلاً خلال الربع الثاني، وأن ألعاب الطرف الثالث مثل Call of Duty Modern Warfare 2 ستساعد في دعم علامة PlayStation التجارية مقابل هذه التوقعات والمبيعات. عبر توتوكي أيضًا عن ثقته في ألعاب الطرف الأول الكبيرة مثل God of War Ragnarok التي ستدفع المبيعات خلال موسم الاجازات. ومع ذلك، فقد باعت عناوين الطرف الأول أقل بكثير من ألعاب الطرف الثالث.

كان الإنتاج يسير على ما يرام، ووفقًا للفترة السابقة، لدينا انخفاض في وحدات MAU نظرًا لأن المزيد من الأشخاص يخرجون الآن في الهواء الطلق، كانت مبيعات PS4 بطيئة نوعًا ما، وتباطأت عناوين الطرف الأول، نتوقع بعض التعافي في الربع الثالث، لدينا ألعاب طرف أول قوية حيث يمكننا أن نرى بعض الانتعاش.

ستسمح لنا عناوين AAA من الطرف الثالث بالحفاظ على قوتنا، على سبيل المثال حظيت Call of Duty بإطلاق جيد، وبالنسبة للربع الثالث لدينا توقعات مرتفعة جدًا.

لا يبدو أن المؤشرات تبشر بالخير، ويشير بشكل واضح إلى تخبط سوني بشأن صفقة المنافس الأخيرة، ولكن على كلام المدير المالي .. دعونا نرى الربع الثالث وما يخفيه من مُفاجآت.

P123456_SNZ_Ramadan_00_CH1_DIRECT_SAU_DRT_VGA4A_DMT_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_0_N/A_NOVI_N/A_N/A_720X90

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button