مميز

لعبة God of War: ملخص قصة السلسلة بالكامل..

استعد تاريخياً لخوض المغامرة الاخيرة

في الوقت الذي نستعد فيه لاستقبال لعبة God of War Ragnarok، والخوض في مغامرة جديدة مملوءة بالاثارة والوحشية مع قصة ملحمية مثيرة، لابد ان نعرج ولو لقت قصير الى تاريخ السلسلة العريق والمملوء بالاحداث التي ربما يكون اعادة تذكرها يضيف المزيد من الحماس للجزء التالي والذي ربما يكون خاتمة مغامرة كريتوس.

هنا في هذا التقرير الطويل، سنشارككم بعض التفاصيل المهمة حول تاريخ السلسلة بدءاً بالاجزء الاول وحتى الجزء الصادر في عام 2018 والذي يعد منعطف كبير في تاريخ السلسلة.

God of War 2005

The Original 'God of War' was an Intellectual Brute | Digital Trends

مع بداية انطلاق سلسلة God of War، كان كريتوس ما هو الا الة قتل لا تعرف الرحمة ولا الشفقة، لكن في احد المعارك المصيرية التي يخوضها كريتوس، يكون على وشك الهزيمة وسيتم القضاء عليه الى الابد. لكنه يصرخ في اللحظة الاخيرة طالب يد العون من اله الحرب “اريس” الذي يستجيب له مقابل ان يوهب حياته لخدمته وهذا ما يحدث.

كرس كريتوس حياته لخدمة اريس الذي قام بمنحه سلاحة الفتاك Blades of Chaos التي اصبحت متصلة بجسدة من خلال سلاسل تلتف حول ذراعية. حيث كان يستخدم هذا السلاح للقضاء على اعدائه واحداث فوضى دموية لا رادع لها.

بهذا يحول اريس كريتوس ليصبح الة قتل حيث ينفذ كل ما يطلب منه بينما يستغله اريس في القضاء على كل ما يمكن ان يقف في طريقة. وفي احد الايام يطلب اريس من كريتوس ان يقضي على قرية يعبدون اله تدعى “اثينا”، الا انه ما لا يعلمه كريتوس حينها ان اريس قد امر بنقل زوجة كريتوس وابنته الى هذه القرية حتى يتم القضاء عليهما وبالتالي يقطع ما يربط كريتوس بالبشر ويجعله المحارب المثالي المخلص له.

وبينما يكون كريتوس خارج من القرية التي احرقها وسفك دماء سكانها، يقابل احد Oracle الذي يربط رماد عائلته التي سفك دمائها بجلده ليكون لعنة تطارد كريتوس طوال حياته.

هذا يجعله يحصل على لقب شبح سبارتا. ويقضي كراتوس السنوات العشر القادمة في خدمة آلهة أوليمبوس على أمل أن يتم تحريره من محنته الكابوسية. في النهاية، تعطي أثينا فرصة اخيرة لكريتوس من خلال قتل اريس في المقابل سيحصل كريتوس على الخلاص.

لقتل اريس، سيحتاج كريتوس إلى صندوق Pandora الذي عند فتحه سيجلب قوة هائلة الى جسد كريتوس. وبعد ان ينجح كريتوس في العثور عليه، ينجح في قتل آريس وأرسله إلى العالم السفلي. حيث يسعى للانتقام وانجاز المهمة التي اوكلتها أثينا له. وعند المواجهة الاخيرة تعطيه أثينا Blade of Olympus، وبها يهزم آريس أخيرًا.

حينها تخبر أثينا كريتوس بأن كل شيء قد غفر له، لكن ذكريات وكوابيس ماضيه الدموي ستبقى معه. وحينها توج كريتوس الحزين بلقب إله الحرب الجديد بعد قضائه الى اريس.

God of War 2

كراتوس اصبح حاقد ومتهور ويستغل قوته بوحشية، وينشر الحرب دون داعي. وعندما ينضم إلى معركة في مدينة رودس، يستنزف زيوس كراتوس من قوته الإلهية، والتي تُمنح بعد ذلك لتمثال ضخم من البرونز. يظهر زيوس بنفسه ليعطي كراتوس سلاح Blade of Olympus، ويخبره أن يستخدم قوته المتبقية لهزيمة Colossus of Rhodes. بعد القيام بذلك، يكشف زيوس عن حيلته لإضعاف كراتوس، ويقتله في النهاية.

بالطبع، كريتوس لا يموت في الواقع. لقد أنقذته “جايا”، أحد العمالقة القدماء، حيث تشرح له كيف خان زيوس العمالقة، وتخبره بضرورة العثور على Loom of Fate من أجل العودة إلى اللحظة التي يقتله فيها زيوس ويتمكن من الانتقام.

يلتقي كراتوس بعمالقة آخرين مثل بروميثيوس وتيفون وأطلس خلال بحثه عن الأخوات. في النهاية، يعثر عليهم وحينها يخبروه أن زيوس دمر منزله القديم، سبارتا. يرفضون حينها مساعدة كريتوس، بينما يحاولون تغيير مصيره من خلال جعله يخسر معركته مع اريس. لكن كريتوس لن يقبل بذلك، بالطبع، ويقوم بقتلهم ويستحوذ على Loom of Fate.

يسافر كريتوس لمواجهة زيوس مرة اخرى، وهو الآن مدعوم بكل قوته، ويكاد يقتله. لكن تتدخل أثينا، وتكشف أن زيوس هو في الواقع والد كريتوس.

باستخدام Loom of Fate للمرة الأخيرة، يسافر كريتوس إلى اللحظة التي هزم فيها زيوس العمالقة. حيث ينقذهم ويعيدهم إلى الحاضر، ويتجهون جميعًا نحو أوليمبوس حيث نحصل حينها على خاتمة ملحمية مثيرة.

God of War 3

God of War 3 Remastered Review

اصبح كريتوس غاضب من جميع الالهة اليونانية الذي خانه بعضهم بينما كذب عليه بعضهم. وبالتحالف مع العمالقة TITANS إلى جانبه، يشن حرب على الآلهة المتبقية، ويهزم بوسيدون بمساعدة جايا. يتدخل زيوس في محاولة لمنع الغزاة من تسلق جبله. وتكشف جايا حينها أنها ليست حليف حقيقي لكريتوس، وانها كانت تستخدمه من أجل الانتقام من الآلهة فقط. وهنا يسقط كريتوس مرة أخرى في العالم السفلي.

هناك، يواجه روح أثينا، التي تقول إن الأمل الوحيد هو الإطاحة بالآلهة وإطفاء شعلة أوليمبوس. باستخدام Blade of Olympus الذي تم استرداده، يقتل كريتوس Hades، ويهرب من العالم السفلي، ويبدأ هجوم دموي يؤدي إلى موت البانتيون اليوناني بأكمله.

بمساعدة Pandora، تم إخماد Flame of Olympus، والشيء الوحيد المتبقي هو هزيمة Zeus. وخلال المعركة، يبدو أن Gaia تحاول القضاء عليهما معاً، لكن كريتوس يتفوق في النهاية على العملاق المخادعة وعلى والده. تظهر أثينا مرة أخرى، وتقول إن فتح صندوق باندورا لقتل آريس أطلق شرًا أصاب بقية الآلهة، وأنه بحاجة إلى إعادة قوتها حتى تتمكن من استعادة النظام.

بالطبع لا يثق كريتوس في أثينا، ويرفض التعاون معها، وبدلاً من ذلك يطعن نفسه بسلاح Blade of Olympus ويتخلى عن سلطاته. هذا يعيد اليونان التي كانت تعاني في أعقاب كل هذه الفوضى. لكن من الواضح أن كريتوس لم يموت، حيث يظهر مشهد ما بعد نهاية اللعبة حيث يختفي جسده.

God of War 2018

اللعبة هي بمثابة الجزء الثامن في سلسلة God of War، وهي تكملة للاحداث ما بعد God of War III التي صدرت عام 2010. على عكس الاجزاء السابقة، التي كانت مبنية بشكل اساسي على الأساطير اليونانية، فإن هذه اللعبة مستوحاة بشكل اساسي من الأساطير الإسكندنافية، وتدور معظم احداثها في مملكة Midgard القديمة.

لأول مرة في المسلسل، هناك بطلان: كريتوس، إله الحرب اليوناني السابق الذي لا يزال الشخصية الوحيدة القابلة للعب، وابنه الصغير اتريوس. بعد وفاة الزوجة الثانية لكراتوس – والدة أتريوس – يسافر الاثنان لتلبية طلبها بنشر رمادها في أعلى قمة في العوالم التسعة.

بينما يحتفظ كريتوس بماضيه المضطرب سراً من ابنه اتريوس، الذي لا يدرك طبيعته الإلهية كذلك. وخلال رحلتهما، يدخلو في مواجهات مع الوحوش والآلهة في العالم الإسكندنافي.

بعد سنوات عديدة من هزيمة الآلهة الأولمبية، يعيش كراتوس الآن مع ابنه أتريس في مملكة ميدجارد. بعد حرق جثة زوجته الثانية فاي، يواجه كراتوس شخص غريب يتمتع بقوى إلهية. وتبدا معركة دموية بينهما تنتهي بانتصار كريتوس. وبعد ذلك ، يبدأ Kratos و Atreus رحلتهم لتكريم أمنية فاي الأخيرة.

عند الوصول إلى بحيرة Lake of the Nine، يواجه الزوجان الثعبان يورمونجاندر، اخر العمالقة المتبقيين. وخلال رحلتهما، وجدوا طريقهم مسدودًا بضباب أسود لا يمكن اختراقه؛ تظهر الساحرة وتوجههم لاستخدام Bifröst للسفر إلى Alfheim وتأمين ضوءها السحري لإطفاء الضباب.

حين ينجحوا في الوصول إلى قمة مدكارد يستمعون هناك الى محادثة بين الغريب – الذي يكتشف حينها أنه بالدور – وابني أخيه، مودي وماغني، وميمير المسجون. بعد مغادرتهم، يواجه كريتوس واتريوس ميمير، الذي يكشف لهما أن أعلى قمة موجودة في Jötunheim، لكن العمالقة اغلقوا طريق السفر إلى هناك لابقاء Odin و Thor بعيدا عنها.

God of War

بحثًا عن مكونات لفتح بوابة Jötunheim ، يتعرض كريتوس واتريوس و ميمير للهجوم من قبل Modi و Magni. وبعد أن يقتل كراتوس Magni، بينما يهرب Modi الذي ينصب كمائن للثلاثي فيما بعد حيث يتمكن كريتوس من صده، لكن أتريس ينهار ، ويغلب عليه المرض حيث تتدخل فريا لمساعدتة. تعيد فريا إحياء أتريس وتخبره بأنهم آلهة. أصبح أتريس متعجرفًا بشكل كبير، وخلافًا لأوامر كراتوس ، قتل Modi الضعيف، الذي تعرض للضرب على يد والده ثور لعدم انتقامه من اجل موت Magni. في ذروة Midgard ، تعرض Kratos و Atreus لكمين من قبل Baldur ، مما أدى إلى تدمير بوابة Jötunheim. وتستمر معركتهم إلى معبد Týr وينتهي الأمر بالمجموعة في Helheim بعد أن فتح Kratos بوابتها مع Bifröst.

ثم يوفون بوعدهم وينشرون رماد فاي في القمة. بعد ذلك، يكشف كريتوس لأتريس أن اسمه المعطى كان اسم رفيق سبارطي. وبالعودة إلى Midgard، وعند استعادوا ميمير، الذي حذرهم من أن وفاة Baldur قد تسببت في بدء حدث Fimbulwinter الذي سيمتد لثلاث سنوات، بينما ستتبعه معركة Ragnarök بوقت قريب.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button