مميز

بعد اسبوع من الاصدار، ما هو تقيمك للعبة God of War Ragnarok؟

اكملت لعبة God of War Ragnarok اسبوعها الاول منذ الاطلاق يوم الاربعاء 9 نوفمبر الجاري، حيث تمكنت اللعبة من حصد العديد من الانجازات خلال ذلك.

في هذا الوقت القياسي حصلت اللعبة على تقييمات هي الاعلى من بين حصريات بلايستيشن لهذا العام والاعلى على الاطلاق بين حصريات بلايستيشن 5. ايضا حققت اللعبة اقبال كبير حيث تصدرت مبيعات الالعاب في اوروبا وامريكا خلال اسبوعها الاول. واخيراً تصدرت بجانب عناوين حصرية اخرى لبلايستيشن معظم ترشيحات جوائز العاب الفيديو TGA 2022.

ايضاً، من خلال متابعة ردود فعل الكثير من اللاعبين بمختلف الجنسيات والتوجهات، فقد كانت هناك ردو فعل ايجابية كبيرة وواسعة النطاق حول اللعبة سواء من محبي العاب القصة، او محبي العاب القتال بالمنظور الثالث.

لعبة God of War Ragnarok تمكنت من ارضاء رغبة الكثير، خاصة معجبي الجزء السابق بعد ان بدأت بعض المصادر تتحدث عن ان اللعبة مجرد محتوى اضافي DLC للعبة السابقة. لكن تبين بعد خوض اكثر من 40 ساعة لعب بأنها امتداد للقصة التي بدأت مع كريتوس وابنه اتريوس. واثبتت نفسها بتقديم تجربة اوسع على مستوى القتال وترقية الحركات وطريقة اللعب وحتى العلاقة بين كريتوس وابنه خاصة ان الاخير اصبح اكبر سناً واكثر خبرة في القتال وتفهم المواقف. وهذا سيخلق اجواء ربما تكون معقد على العلاقة بين البطلين الا انها ربما تحمل مؤشرات مستقبلية لا نريد الحدث عنها في هذا التقرير.

بمعنى اخر اللعبة اثبتت انها تجربة متكاملة محبوكة ومصاغة بطريقة جداً رائعة وملهمة، وستجعلك تستمر في اللعب من اللحظة الاولى لبدء المغامرة وحتى نهاية اللعبة وانت تبحث عن الحقيقة التي تجمع حلقاتها واحدة تلو الاخرى.

نحن في VGA4A قمنا بتجربة اللعبة، ووضعنا تقييمنا لها حيث حصلت على 9.5/10. بينما حصلت على تقييم شامل استقر على 94/100 من خلال اكثر من 130 ناقد، وهو التقييم الاعلى بين العاب عام 2022. والاعلى بين العاب بلايستيشن الحصرية منذ مدة طويلة.

لكن يبقى ان تشاركنا انت تقييمك للعبة God of War Ragnarok بعد تجربتك لها وما مدى رضاك عن التجربة التي قدمتها لك وهل تستحق ان تكون من بين الالعاب المرشحة للقب لعبة السنة GOTY 2022؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button