مميز

نقاش الأسبوع | من هو الاستديو الذي أنت مستعد لشراء ألعابه على الفور؟

يوجد الكثير من الاستديوهات المختلفة التي صنعت اسماً لنفسها في صناعة الألعاب التي تجمعنا هنا، بعض هذه الاستديوهات قدّم لنا تجارب لا تنسى بشكل مستمر والبعض تعثّر بين هذه التجارب.

في هذا النقاش، سنشارككم متابعينا الأعزاء الاستديوهات التي نحن مستعدون لشراء ألعابها على الفور بناءً على تاريخها وسمعتها. ننتظر أجوبتكم في التعليقات أسفل النقاش أيضاً!

رغيد حلاق:

حسناً، هذا سؤال صعب حقاً لأن على الرغم من حبي الشديد للعديد من الاستديوهات إلا أنني أفضل رؤية اللعبة وما يعملون عليه قبل شرائها على الفور ولكن للإجابة على هذا السؤال، سأقول استديو نوتي دوغ الغني عن التعريف. لا يوجد حقاً سبب لعدم اختيارهم هنا لأن في العشرة سنين الأخيرة حصلنا على ألعاب وعناوين مميزة دفعت الصناعة إلى الأمام بما فيهم The Last of Us: Part II التي أحبطتني بقصتها وشخصياتها.

بجانب نوتي دوغ، سأختار أيضاً استديو CD Project RED لأنّ لعبة The Witcher 3 ومحتواها الإضافي والألعاب الفرعية Gwent و Thronebreaker كانا ممتعان بالإضافة إلى Cyberpunk 2077 التي لعبتها لأكثر من 100 ساعة على الحاسب الشخصي إنما بعد رؤيتي لما حصل مع الأخيرة خاصةً على الأجهزة المنزلية، تراجعت عن وضعها قبل نوتي دوغ.

زكريا أحمد:

السؤال صعب حقا, اختيار استيديو بحد ذاته قد يكون صعب خاصة ان القرار سيكون تائه بين عدد ربما محدود من هذه الاستيديوهات مثل نوتي دوغ وسانتا مونيكا وFromsoftware واستيديوهات روكستار ايضا استيديو انسومنياك الذي انضم الى قائمة استيديوهاتي المفضلة مؤخرا ولكن ان كنت مجبر على اختيار استيديو واحد فقط فأعتقد انني سأختار نوتي دوغ.

هذا الاستيديو عندما يظهر شعاره في مقدمة اي عرض يجعلني اشعر بأنني استعد لمشاهدة تحفة فنية جديدة تنضم الى مكتبة التحف الرائعة التي قدمها لنا هذا الفريق الرائع طوال السنوات الماضية.

تعلمون ما يجعلني متحمس كثيراً الان؟ اعتقد ان استيديو نوتي دوغ يستعد لنا بمفاجأة جديدة خلال الفترة القادمة وربما نرى ابداعات هذا الفريق في عنوان جديد كليا.

The Last Of Us 2

ماهر ابو عليان:

بعد الألم النفسي والمعنوي الذي تعرض له محبي استيديو التطوير CD Project ومنهم أنا شخصيا، لم أعد أؤمن مع الأسف بفكرة أن الأستديو يستطيع الحفاظ على جودته بشكل دائم، خاصةً أن استديوهات التطوير في كثير من الأحيان تكون بين سندان المستثمرين والناشر من جهة وبين مطرقة إرضاء جمهورها والحفاظ عليهم من جهة أخرى، بالاضافة الى عقبات تخرج عن السيطرة مثل إغلاق الاستديو كما حدث مع الاستديو المفضل لدي Visceral الذي طور سلسلة ألعاب الرعب Dead Space 🥺

لذلك أصبحت أميل الى فكرة تبني العنوان لوحده كأنها كيان مستقل عن باقي ألعاب الأستديو، بمعنى أن كل لعبة على  حدةٍ، وفي حال أرغمت على إختيار الاستديوهات التي أرغب دوما بإقتناء ألعابها، سوف أختار بكل فخر أستديو التطوير Playdead مطور ألعاب مثل Limbo و Inside بالإضافة الى استديو Kojima Production ومَن مِن جيلي لا يحب الموهوب “أبو الكَجم”

Death Stranding PS5
Death Stranding

عبد الرحمن الرملي :

حسنا الاختيار واضح معروف وصريح, استديو Naughty Dog هو اختياري وعلى الفور والسبب يعود الى تاريخه في تطوير عناوين مميزة للغاية حتى ولو اخطأ مرة في لعبة The Last Of Us 2 الا انني ما زلت اثق به كفريق مميز ولكن ليس في نيل دروكمان, فهذا الشخص لن اغفر له وضع افكاره الغير اخلاقية داخل عنوان قوي كسلسلة The Last Of Us.


الآن متابعينا الأعزاء النقاش أصبح بين يديكم، أخبرونا، ما هو الاستديو التي أنتم مستعدون لشراء ألعابه على الفور؟ ننتظر إجاباتكم في التعليقات.

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى