مطور Fortnite يحصل على حليف قوي في معركته ضد ابل..

ايلون ماسك ينضم رسمياً الى المعركة

يبدو ان شركة ايبك المطورة للعبة Fortnite قد وجدت حليف قوي لها في حربها ضد شركة ابل. الملياردير الشهير ايلون ماسك شن قبل ايام قليلة حملة قوية ضد مالكة ايفون من خلال حسابه الخاص على تويتر ينتقد من خلالها دفع المطورين والناشرين 30% رسوم متجر ابل.

بهذه الخطوة يصبح في صف شركة ايبك كل من منصة تويتر التي اصبحت الان مملوكة من قبل ماسك، وايضا شركة سبوتيفاي التي انضمت مؤخراً الى الفريق ضد شركة ابل.

نقلاً عن موقع رويترز، ماسك من خلال سلسلة تغريدات انتقد بشدة الرسوم الغير مستحقة التي تفرضها ابل على الناشرين من خلال المبيعات داخل الالعاب والتطبيقات التي يتم بيعها عبر متجر App Store. والتي تبلغ قيمتها 30% من قيمة المبيعات.

واضاف انه مستعد للذهاب الى حرب مفتوحة ضد شركة ابل على ان يستجيب لمثل هذه الضرائب التي وصفها بأنها غير مستحقة. مشيراً الى انه قد تلقى تهديد بالفعل بحظر تطبيق تويتر مع على متجر تطبيقات ابل دون توضيح اي اسباب.

يذكر ان شركة سبوتفاي قد سبق وقامت برفع دعوة قضائية ضد شركة ابل، وسبقتها شركة ايبك المالكة للعبة Fortnite التي قامت هي الاخرى برفع دعوة قضائية ضد ابل بسبب خصم 30% من المشتريات داخل اللعبة.

خطوة ايبك هذه تسببت في حظر لعبة فورتنايت من متجر ابل منذ عام 2019، حيث اصبحت اللعبة محجوبة عن الملاين من المستخدمين الى يومنا هذا.

وقد بدأت المفوضية الأوروبية بفتح تحقيق فيما إذا كانت شروط شركة ابل لمطوري التطبيقات تنتهك قواعدها بعد أن رفعت سبوتفاي قضية مكافحة الاحتكار على ابل في عام 2019.

محللون قالوا ان شركة ابل ربما اصبحت الان تلعب بالنار بتهديدها لحظر تطبيق تويتر من متجر تطبيقاتها. حيث انه إذا تم إطلاق دعوة تويتر ضد ابل، فقد تكون هناك دعوى قضائية أخرى قيد التطوير. لقد رأينا ماسك يستخدم المحاكم بشكل محترف أثناء شرائه تويتر ولن يكون مفاجئًا إذا اتبع الإستراتيجية نفسها الآن.

لكن في المقابل يرى بعض المحللين الاخرين ان ماسك يريد اشعال الحرب المستعرة بين المطورين وشركة ابل للحصول على بعض الفوائد من ذلك. لكن يعتقد هؤلاء المحللين ان هذه المعركة في حال اشتعلت ستعود سلبياتها على منصة تويتر. حيث ان منصات التواصل الاجتماعي كثير ومنتشرة بينما لن يتخلى مستخدمي ايفون عن جهازهم الثمين من اجل منصة تواصل اجتماعي واحدة.

مع استمرار المعركة المفتوحة، تبقى لعبة Fortnite ومجتمع اللعبة على منصات ابل الضحية الاولى والاخيرة لهذه الحرب التي لن تصل في اي وقت قريب الى نهايتها.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى