سوني تلمح لطرح طراز جديد من جهاز بلايستيشن 5 العام القادم 2023

يبدو ان سوني تقترب بشكل كبير للكشف وطرح طراز جديد من اجهزة بلايسيتشن 5 في الاسواق العالمية، على الاقل هذا ما لمح اليه احد المتحدثين باسم شركة سوني اليوم.

هيدياكي نيشينو، نائب الرئيس الأول لتجربة المنصات في سوني قال خلال مقابلة جديدة مؤخراً ان السنة القادمة 2023، ستكون سنة مهمة بالنسبة للمنصة.

نيشينو رفض الحديث عن تفاصيل اكثر مشيراً الا انهم سيشاركون المزيد من المعلومات خلال الفترة القادمة، بينما شوقنا لانتظار ذلك. لكن كون التلميح يطال منصة بلايستيشن 5 فهذا يدعم التسريبات والشائعات التي تحدثت خلال الفترة الماضية عن وجود طراز جديد من الجهاز قيد الانتاج.

قال نيشينو:

بحلول نهاية السنة المالية 2022، ستتجاوز المبيعات التراكمية 37 مليون وحدة، ونعتقد أنه سيكون وقتًا مهمًا جدًا للمنصة أيضًا. لن أتمكن من التحدث عن التفاصيل في هذا الوقت، لكنني آمل أن تتطلعوا إلى العام المقبل (2023).

المسرب توم هيندرسون اكد في عدة مناسبات انه حصل على معلومات من خلال مصادر مختلفة ان سوني تستعد لطرح طراز جديد من جهاز بلايستيشن 5 سيكون اقل حجما ويحتوي على محرك اقراص قابل للفصل. واشار هيندرسون الى ان محرك الاقراص سيتم بيعه بشكل منفصل بحيث يكون متوافق مع الطرازات القديمة والجديدة.

لا نعلم ما اذا كان هذا الطراز هو جهاز بلايستيشن 5 برو الاكثر قوة ام النسخة النحيفة من الطراز الحالي والذي سيكون اقل حجماً دون اي تغييرات تقنية.


لا يفوتك:


حديث نيشينو يحمل الكثير من الاشارات الى ان سوني تتجهز بالفعل للكشف عن شيء ما متعلق بجهاز بلايستيشن 5 العام القادم. وربما هذا الشيء سيقلب الموازين ويساهم بشكل كبير في تحسين تواجد الجهاز في الاسواق حيث تعول سوني على شحن اكثر من 33 مليون وحدة خلال السنة المالية القادمة اي بمقدار يقارب الكمية التي تم ضخها خلال العامين الماضيين.

في حال كانت سوني تخطط بالفعل لاطلاق طراز جديد من جهاز بلايستيشن 5، فنتوقع ان يتم ذلك خلال الربع الثالث من العام القادم.

ما هي توقعاتكم لتلميحات سوني هذه؟

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button