شاهد.. المقارنة الافضل بين Resident Evil 4 Remake واللعبة الاصلية..

مؤخراً كنا على موعد مع استعراض مطول لاسلوب اللعب الخاص بلعبة Resident Evil 4 Remake حيث تم استعراض جزء كبير من الفصل الخامس. بينما كانت هناك فرصة كبيرة من اجل الاطلاع على الفروقات الفعلية التي حصلت عليها اللعبة مقارنة مع النسخة الاصلية.

الفيديو الذي تشاهدونه بالاسفل من خلال قناة The Gameverse يظهر لنا الفروقات البصرية وكذلك في اسلوب اللعب التي ستتميز بها نسخة الريميك بفضل الامكانيات الجديدة لمحرك RE Engine المحدث وقدرات الجيل الجديد.

ربما الكثير منا تمكن من القاء نظرة كافية على مستوى الرسومات من خلال العروض السابقة، والتي اصبحت الان في افضل احوالها وربما تنافس الكثير من العاب الجيل الجديد التي صدرت حديثاً.

لكن ماذا عن اسلوب اللعب؟

حسناً ستكون هناك تغيرات كبيرة في نظام اللعب وحركة الكاميرا التي اصبحت الان اكثر ديناميكية من السابق. بينما سيكون هناك اساليب لعب محسنة واخرى تمت اضافتها الى Resident Evil 4 Remake كنوع من التغير او التحسين في اسلوب اللعب.

ستقدم اللعبة لاول مرة مهمات جانبية، مثل تسليم جثث ثلاثة ثعابين، وتتبع وقتل كلب مصاب، ومهمة الميدالية الزرقاء من اللعبة الأصلية. حيث سيكافئ التاجر اللاعب بعد إكمال كل طلب جانبي ببعض المعدات والادوات.

ستحتوي اللعبة أيضًا على المزيد من الألغاز المخصصة لشخصين، تم تصميمها لجعل اشلي أكثر فائدة. تشمل الأمثلة المقدمة في التقرير رفع اشلي إلى حافة حتى تتمكن من ركل سلم وانزاله، أو إرسالها عبر مدخل ديق والزحف لفتح الباب من الجانب الآخر.

عند مرافقة اشلي، يمكن للاعب الضغط على R3 لإخبارها إما بالمتابعة عن قرب أو البقاء في الخلف دون ان تتحرك، لكنها ستتابع اللاعب دائمًا في الحالات العادية.

ايضا احد الاضافات الجديدة التي ستحصل عليها لعبة Resident Evil 4 Remake هي غياب شاشات التحميل. بمعنى اخر ستتمكن من التنقل بين مناطق اللعبة الثلاثة، القلعة، والجزيرة، والقرية بشكل سلس ودون توقف، بينما ستتمكن من استكشاف المزيد من المناطق الجديدة التي لم تتواجد في اللعبة الاصلية.

ميكانيكية اللعب ايضا ستشهد تغيرات كبيرة من اجل اعطائها لمسة حديثة، سواء على مستوى نظام الحركة الذي اصبح اكثر سلاسة ويوفر للاعب مجال اوسع للتحرك في المناطق الديقة وتنفيذ حركات المراوغة.

اللعبة ستفتقد وجود حركات QTE والتي تواجدت في اللعبة الاصلية، وبدل من ذلم سيكون لدى ليون القدرة على تنفيذ الضربات بشكل مباشر.

ايضا ستطال التحسينات المقاطع السينمائية التي تتواجد في اللعبة والتي ستصبح اطول مع تفاصيل اكثر. مثال على ذلك، تواصل “ليون” بمركز القيادة، حيث كان المشهد يظهر كاتصال راديو كما هو الحال في العاب سلسلة Metal Gear الكلاسيكية.

الان اصبح الامر اكثر حيوية وتم تحويل مشاهد الاتصال لتصبح سينمائية بالكامل مع الكثير من التفاصيل في تصميم الشخصيات والحوارات.. ايضا بعض الرسائل التي كنا نستغرق بعض الوقت في العثور عليها وقراءتها قد تحولت الى مشاهد سينمائية في اللعبة.

لعبة Resident Evil 4 Remake ستصدر لأجهزة بلايستيشن واكس بوكس سيريس والحاسب في الرابع والعشرين من شهر مارس القادم.

المزيد حول Resident Evil 4 Remake

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button