مميز

موسوعة الالعاب | كل ما تريد ان تعرفه عن لعبة Far Cry 5..

  • نوع اللعبة: مغامرات / منظور اول
  • المطور: يوبي سوفت مونتيريال
  • الاجهزة: PS4 / XONE / PC
  • تاريخ الاطلاق: 27 مارس 2018 (النسخة العربية: 10 ابريل 2018)

مراجعة و تقيم اللعبة

بعد ان تم اطلاق الجزء السابق للسلسلة Far Cry Primal عام 2016 اعطت يوبي سوفت فريق التطوير المجال الواسع في العمل على الجزء الجديد و الذي يعرف الان بـ Far Cry 5 حيث قامت الشركة على غير عادتها بعدم الحديث مباشرة عن اللعبة و ترك المجال للتركيز على عناوين اخرى للحديث عنها خلال السنة المالية لتلك الفترة مثل The Crew 2 و Assassin’s Creed Origins بينما انشغلنا بهذه العناوين طوال الفترة الماضية دون التطرق او حتى التفكير في لعبة Far Cry 5 و هذا اتاح الفرصة للمطورين الذين يعملون على اللعبة للحصول على المزيد من الوقت من اجل الابداع في اللعبة و جلب المزيد من الافكار الجديدة اليها.

خلال تلك الفترة تولى استيديو يوبي سوفت مونتيريال كاستيديو اساسي للعمل على اللعبة و لكنه تعاون بشكل كبير مع استيديوهات يوبي سوفت الاخر منها استيديو تورينتو و كيكس و شانقاهاي.

تم اختيار مدينة مونتانا لتكون الساحة التي ستدور فيها احداث اللعبة و لذلك لوقوعها على الحدود امريكا و غالبا هذه المناطق تكون منعزلة بعض الشيء و ستكون مناسبة جدا لتدور فيها قصة اللعبة التي تم اختيارها بعناية لتتحدث عن التشدد الديني و الاستفراد بالحكم و فرض السيطرة على المناطق التي قد لا تتواجد بها الحكومة بشكل قوي و لكن فور الكشف عن قصة اللعبة ظهرت بعض المنظمات المتشددة في امريكا التي اعترضت على فكرة اللعبة و اعطاء حسب وصفهم صورة اخرى عن الواقع بينما نرى التشدد الديني يقتل الابرياء في المناطق العربية كما يفعل داعش و غيرها من المنظمات الاسلامية المتشددة و لكن هذا لم يدفع يوبي سوفت على التراجع و استمرت في تقديم اللعبة بالصورة التي وضعتها لها منذ البداية.

القصة

قصة اللعبة تتمحور حول المتشدد الديني جوزيف سيد الذي يظهر في مدينة هوب كانتري (مونتانا) حيث يدعي انه جاء لكي ينقذ السكان من انهيار قادم  و ينشئ منظمة تدعى Eden’s Gate و يستخدم عدد من اقاربة الذين يمتلكون قدرات عسكرية من اجل فرض السيطرة و نشر الرعب في المدينة و اضطهاد من يتبعة و ينكل بمن يقف ضدة و سيكون دورك انت كرجل قانون ترسله الولاية من اجل التعاون مع رئيس الشرطة هناك للقبض على جوزيف و اعوانه و اعادة فرض القانون.

Far Cry 5

اثناء حربك ضد جوزيف ستتعرف على اعوان لك يمكنهم مساعدتك ضد عصابات Eden’s Gate بما يعرفون في اللعبة بـ Guns For Hire و هؤلاء الاعوان سيمتلك كل واحد فيهم اسلوب خاص و مميز في القتال و المهارات فمثلا نيكي راي سيمتلك طائرته الخاصة التي قام بتطويرها و تدعيمها بسلاح رشاش و ايضا لديها القدرة على اسقاط القنابل على مناطق ان تحددها له على الارض ليشن عليها غارة و ينهي امرها, اما جريس ارماسترونق فسوف تكون اختيارك اذا كنت تريد ان تقضي على الاعداء بشكل صامت و بدون ان يشعروا بوجودك حيث تمتلك جريس مهارات عالية في القنص و يمكنها اصابة اي هدف يتحرك عن بعد.

هناك قرابة الـ 7 شخصيات يمكنك الاختيار بينها حسب نوع مهمتك و اسلوبك في اللعبة و لكن افضل اصدقائك سيكون الكلب بوومر الذي يمتلك مهارات فائقة و سيشكل درع حماية لك طوال الوقت و يمكنك الاطلاع على كل شخصية و مهاراتها في هذا الفيديو بالاعلى.

الشخصيات

اللعبة ستقدم الكثير من الشخصيات سواء في صفك انت او في صف خصمك جوزيف سيد و لكن في البداية ستكون شخصيتك انت من الشخصيات القابلة للتعديل و ليست شخصية ثابته و محدد و يمكنك الاختيار ما بين ذكر او انثى و التعديل عليها حسب رغبتك اما الشخيات الاخرى التي ستقابلها في اللعبة و التي ستتعرف عليها سواء بانقاذك لها او انهم سيقفون بجوارك كونك تحارب عدوهم و سيكون هناك عدة شخصيات بقدرات و مهارات مختلفة سيتوفرون لك فيما بعد كشخصيات مساندة Guns For Hire و يمكنك ان تختار احد هذه الشخصيات في كل مهمة ستقوم بها و يعتمد اختيارك هنا على نوع المهمة و اسلوبك في القتال و يمكنك التعرف اكثر على هذه الشخصيات في الفيديو بالاعلى.

 

اما الشخصيت التي ستقف ضدك فسوف تكون بقيادة المتشدد جوزيف سيد الذي تحدثنا عنه في البداية و سيكون بمساندته اقاربه الذين يمتلكون قدرات عسكرية و مهارات في التعذيب حيث يعتمد عليهم جوزيف في فرض السيطرة على قطاعات متفرقة في مدينة هوب سيتي و ستواجههم انت واحد تلو الاخر حتى تصل الى رأس الافعى جوزيف و هذه الشخصيات يمكنك التعرف عليها اكثر هنا.

اسلوب اللعب و عالم اللعبة

سلسلة Far Cry تعد من اقوى سلاسل الالعاب التي تقدم لنا فكرة العالم المفتوح الغني بالتفاصيل و المهمات سواء الاساسية او الجانبية و لعبة Far Cry 5 لن تقل عنها جودة بل ايضا ستقدم هذا الاسلوب بشكل اوسع من السابق و باسلوب اكثر تنوع و في البداية ستمكنك اللعبة من اللعب باسلوبك الخاص الذي تفضلة سواء كان اسلوب الهجوم المباشر و احداث الفوضى او اسلوب القتل الصامت او بين البنين و لتوسيع متعة اللعب سيكون لديك الان مجموعة من المساعدين الذين ستختار من بينهم الشخصية التي ستناسبك في اسلوب لعبك و يمكنك الاعتماد بشكل اساسي على هذه الشخصية في انجاز مهماتك.

عالم اللعبة سيكون واسع و يمكنك ان تتنقل بين مناطقه اما سيرا على الاقدام او باستخدام المركبات سواء العربات او حتى الطائرات باشكالها المختلفة و ايضا من لعبة Far Cry Primal سيكون هناك امكانية ترويض الحيوانات و لكن ليس بالعمق الذي قدمته تلك اللعبة الرائعة و سيكون بالامكان استخدام هذه الحيوانات المفترسة خاصة في مهاجمة الاعداء و اتمام المهمة لك.

ستحتوي اللعبة على نقاط تمركز للاعداء Outpost و التي بسيطرتك عليه تكون قد فرضت النظام في المكان و تضعف سيطرة جوزيف على المنطقة حتى تقضي عليها كلها و تنهي سيطرة جوزيف و عصابة Eden’s Gate على مدينة الامل هوب كانتري.

الاسلحة و كالمعتاد في السلسلة ستكون منوعة منها الخفيف مثل المسدسات و القوس و منها المتوسط مثل الرشاشات السريعة و قاذف القنايل و منها الثقيل الذي يمكن تحميله على اي مركبة تريد ان تعدل عليها.

Far Cry 5

جماعة Eden’s Gate لن تكون خصمك الوحيد في اللعبة حيث سيكون ايضا الحيوانات المفترسة خصم ليس بالسهل خصوصا انك ستجبر على مواجهة بعضها لكي تستخدم جلودها في صناعة اسلحتك او توسيع الجعب التي تحمل فيها ادواتك و ذخائك باسلوب مشابه لاجزاء السلسلة السابقة.

حجم ملف التحميل:

حجم ملف تحميل اللعبة سيكون قرابة 34 جيجا على الاجهزة المنزلية و سيتم توسيع هذا الحجم مع اطلاق تحديثات مستقبلية للعبة.

كم سيمتد عمر اللعبة في طور القصة:

دان هاي منتج اللعبة قال ان الامر يختلف حسب اذواق اللاعبين و اسلوب كل لاعب و لكن اذا اردنا التركيز فقط على محتوى القصة فسوف يستغرق ذلك 25 ساعة لعب.

دان قال ان الامر في النهاية يعتمد بشكل كبير على اسلوب كل لاعب و خلال تجربة اللعبة من قبل بعض المختبرين في مرحلة الاختبار التي مرت بها اللعبة تفاجئ من ان البعض قد قضى وقت طويل في اشياء خارج عن مسار القصة الاساسي فمثلا البعض قضى قرابة 5 ساعات في صيد الاسماك و الحيوانات و هذا الوقت غير محتسب ضمن 25 ساعة الاساسية.

ايضا تحتوي اللعبة على عدد كبير من المهمات الجانبية التي ستكون كفيلة باشغال اللاعب للمزيد من الوقت بجانب سعية الى الحصول على بعض المواد التي سيحتاجها الى تطوير اسلحته و معداته.

ايضا ستحتوي اللعبة على طور لعب التعاوني و الذي يمكن انهاء قصة اللعبة من خلاله اضف الى ذلك طور التعديل و البناء Map Editor و الذي سيمكن اللاعب من التعديل على خريطة اللعبة و صنع خرائط خاصة به يمكن ان يلعب بها امام  اصدقائه في طور اللعب التنافسي او الاستكشافي مع الاصدقاء ايضا.

شاهد ايضا:

لعبة Far Cry 5 تعد واحدة من اقوى عناوين هذا العام و بعد ان تم تأجيلها لمدة شهر عن موعدها حصلت اخيرا على تاريخ اطلاق ليس بعيد عنا الان و الجيد في الامر ان اللعبة ستحصل علة نسخة خاصة بالشرق الاوسط و ستكون داعمة للغة العربية و لكن تأكد من حصولك على اللعبة من خلال المتاجر الرقمية الخاصة بالحسابات العربية لان اللغة العربية لن تتوفر الا فيها و سيكون لنا ان شاء الله تغطية كاملة للعبة سواء بالمراجعة الكاملة او باسلوب اللعب الذي سنستعرضه لكم ان شاء الله بشكل مفصل.

اعرف المزيد عن

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock