محرك GTA 6 الجديد RAGE 9 سيكون سابق لعصره..

فريق مختص من اجل العمل على فيزياء الماء فقط..!!

رغم اننا حصلنا على تأكيد رسمي بوجود GTA 6 تحت التطوير، الا ان هذا كل ما حصلنا عليه حتى الان للاسف، لكن ما زالت هناك بعض المصادر المطلعة التي يمكن ان تشاركنا المزيد من المعلومات الغير رسمية حول اللعبة ومحركها الذي يبهرنا دائما RAGE.

روكستار تستخدم محرك RAGE 9 النسخة التاسعة من محركها الشهير الذي ابهرنا في العابها السابقة مثل GTA 5 و Red Dead Redemption 2. لكن يبدو اننا سنرى المزيد من المؤثرات البصرية التي ستبهرنا بشكل كبير في اللعبة القادمة.

أليكس فينتوراس احد المحررين في مجلة روكستار (غير رسمية)، شاركنا عبر حسابه الخاص على تويتر بعض التفاصيل التي حصل عليها من مصادر داخلية حول محرك RAGE 9 الذي يستخدم في تطوير العاب روكستار الجديدة ابرزها لعبة GTA 6.

روكستار حسب المصدر تستخدم النسخة التاسعة من محركها المميز Rockstar Advanced Game Engine والذي تم تصميمه بشكل اساسي لتطوير لعبة Grand Theft Auto 6.

استند فينتوراس على تغريدة سابقة شاركها الاعلامي كريس كليبل حول المحرك الجديد الذي وصفه انه سابق لاوانه، ويتفوق على الكثير من محركات الالعاب الحديثة. بينا قال كليبل انه يجب ان لا نكون قلقين حول جودة وقوة رسومات لعبة GTA 6 بفضل هذا المحرك.

واوعز فينتوراس التطور الكبير الذي سيحصل عليه محرك RAGE 9 الى الايرادات الكبيرة التي حققتها روكستار بسبب لعبة GTA Online حيث تم استخدام جزء كبير من هذه الاموال لتطوير المحرك والاستثمار فيه بشكل مباشر.

المياة في GTA 6 ستحاكي فيزياء مشاهد CGI

روكستار قامت بتجنيد مهندسين لديهم خبرات عميقة في البرمجة، ومحاكاة الفيزياء في الوقت الحقيقي، وفهم اعتبارات تخطيط الذاكرة، والجبر الخطي، وعلم المثلثات، ورياضيات المصفوفة والرباعية.

جزء من هذا الفريق والذي يتكون من 20 مهندس ومطور مختص تحت اسم RAGE Technology Group تم تجنيدهم من اجل العمل على نظام فيزيائي جديد للمياه مخصص للعبة GTA VI.

تستخدم ألعاب الفيديو الحالية النظام الشبكي (wireframe) لتجسيد الماء. حيث يعطي هذا النظام انطباع بوجود سائل متموج، ويتميز هذا النظام بكونه موفر للطاقة من حيث الأداء. مثال على ذلك لعبة GTA 5 التي تستخدم نفس التقنية.

لكن مع محرك روكستار RAGE 9 الجديد، سيكون هناك نظام جديد يسمح بمحاكاة المياه بشكل فعلي وفي الوقت الحقيقي. هذه التقنية تستخدم منذ سنوات في السينما وفي تطبيقات التصميم الثلاثية الأبعاد CGI ولكنه ليس في الوقت الحقيقي كما في الالعاب.

حاولت شركة NVIDIA بالفعل تجربة استخدام WaveWorks 1.0 و 2.0 ولكن نسبة الواقعية والأداء لم تكن قابلة للاستخدام في العاب الفيديو. وفيما يلي تمثيل في محرك عرض ثلاثي الأبعاد يمكن ان يعطينا فكرة عن  فيزياء الماء في GTA 6.

تخصيص روكستار فريق خاص من اجل العمل على فيزياء الماء في لعبة GTA 6 ربما يكون مؤشر واضح الى استغلالها بشكل كبير في اللعبة، ربما تكون هناك مهمات يتم انجازها تحت الماء او تحديات مثل ركوب الامواج وما الى ذلك.

في كل الاحوال، شركة Take Two خلال مكالمة ارباح السنة المالية الحالية اكدت ان الجزء التالي من سلسلة Grand Theft Auto سيقدم نقلة نوعية في تاريخ السلسلة وقد تكون ايضا في تاريخ العاب الفيديو. وهذا يتماشى تماماً مع حصلنا عليه من معلومات حول محرك اللعبة الجديد والذي تضع فيه روكستار جزء كبير من استثماراتها للجيل الجديد.

حتى لحظة كتابة هذا التقرير لا يوجد اي معلومات حول موعد الكشف عن لعبة GTA 6 او الاطار الزمني لاطلاق اللعبة. رغم حديث بعض المصادر الاعلامية حول احتمالية ان تكشف روكستار عن اللعبة في وقت ما خلال هذا العام 2023.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button