تحديث PS5 الجديد يجعل الحفظ المشترك مع العاب PS4 اسهل

حصل PS5 امس على تحديث رقم 7.00 الذي جلب معه الكثير من الميزات الجديدة التي كان بعضها مخفي مثل تنسيق ملفات الحفظ المشتركة بين العاب PS5 و PS4.

في حال قمت بتحميل وتثبيت لعبة على جهاز PS5 كنت تلعبها في السابق على PS4، وقمت في وقت سابق برفع ملفات الحفظ على الخدمة الساحابية ضمن خدمة بلايستيشن بلس. فبمجرد تحميل وتثبيت هذه اللعبة على جهاز PS5 ستحصل على تنبيه بتوفر ملفات حفظ للعبة من نسخة PS4. وعند الضغط على زر بلايستيشن الرئيسي في وحدة التحكم ستتمكن من تنزيل ملف الحفظ ونقله الى نسة PS5 وكمال اللعبة من نقطة التوقف التي وضعتها في نسخة PS4.

بمعنى اخر، لن تحتاج الى استخدام وحدة تخزين USB خارجية من اجل نقل ملفات حفظ الالعاب من نسخة PS4 الى نسخة PS5.

والعكس صحيح، حيث سيتلقى المستخدم نفس التنبيه في حال كان يلعب احد العاب PS5 بنسخة خاصة على جهاز PS4 وسيتمكن من نقل ملف الحفظ الى اللعبة واكمال اللعبة من خلالها.

تحاول سوني بهذه الخطوة توسيع درجة التناغم بين منصاتها القديمة والجديدة، ورغم انها لم ترقى لمستوى التناغم الذي قدمته مايكروسوفت في اجهزة اكس بوكس سيريس، الا انها محاولة جيدة لتحسين التجربة على المستخدمين بين المنصتين.

هناك العديد من الميزات الجديدة التي اصبحت متاحة الان ضمن تحديث PS5 الجديد رقم 7.00، ابرزها الربط الكامل مع منصة المحادثات الشهيرة ديسكورد وامكانية تحديث وحدة التحكم DualSense بشكل لاسلكي بدون الحاجة للربط من خلال كيبل USB.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button