فريق Bloober مطور Silent Hill Remake يريد أن يبقى مستقلًا..

لا يبحث عن الإستحواذ عليه أبدًا..

خلال الفترة الماضية كثرت عمليات الاستحواذ على فرق التطوير المجتهدة، وذلك من أجل دعم مكتبة الألعاب الخاصة بها. ومن بين تلك الفرق هو أستوديو Bloober Team الذي ظهرت عنه عدة إشاعات تتحدث عن إمكانية شراءه من قبل شركات النشر الكبرى. ولكن يبدو أن الأستديو البولندي يرغب في الحفاظ على استقلاليته.

صرح بيوتر بابينو الرئيس التنفيذي لأستديو Bloober Team في حديثه مع IGN، أن الفريق يعتزم مقاومة محادثات الاستحواذ والبقاء مستقلاً. وأكد أيضًا بأن الأستديو يريد الحفاظ على استقلاليته الإبداعية، وهو أمر من الممكن أن تتعدى عليه أي شركة في حالة تم شراء الأستديو.

في السابق انتشرت أيضًا العديد من الإشاعات عن احتمالية الاستحواذ على الفريق من قبل شركة سوني. كان هذا الأمر قبل أن يعلن الفريق عن عمله على عدة مشاريع تخص سلسلة Silent Hill من ضمنها ريميك وأجزاء جديدة.

يذكر أنه في أكتوبر 2021 قامت شركة Tencent الصينية بالاستحواذ على حصة %22 في Bloober Team مقابل 19.5 مليون دولار تقريبًا. كان هذا من خلال شركتها الفرعية Serene Century Limited، لتصبح أكبر مساهم فيها، ولكن هذا لا يمس استقلالية الأستديو.

ان معرفة رأي الاستديوهات في رفض مبدأ الاستحواذ يعتبر أمر إيجابي بالنسبة للاعبي، وأفضل للصناعة بشكل عام، فقبل هذا الفريق صرح أستديو IO Interactive أيضًا مطور سلسلة Hitman أنه يرفض هذا المبدأ ويفضل البقاء مستقلاً. وبالفعل أصبح كذلك ناشر لعناوينه الخاصة بدلًا من التعاون مع شركات نادرة أخرى.

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button