يبدو أننا سنشهد صدور لعبة البناء Roblox منافسة ماينكرافت الى أجهزة بلايستيشن..

ربما لم نسمع بلعبة Roblox أو “روبلوكس” بالقدر الذي سمعنا به عن لعبة ماينكرافت رغم نجاحها الكبير، خاصةً بعد أن أصبحت هذه الأخيرة من أشهر الألعاب التي يلعبها الكثير من اللاعبين والستريمر عبر قنوات اليوتيوب الكبيرة.

Roblox هي لعبة بناء مفتوحة تمتلك شعبية جارفة على أجهزة الحاسب الشخصي والهواتف المحمولة. اللعبة مجانية تستهدف الجمهور الأصغر سناً بشكل أساسي، وتوفر للاعبين فرصة إنشاء عوالم وتجارب لعب خاصة بهم، وإن كان ذلك باستخدام مكونات أساسية وشخصيات مصممة مسبقاً بشكل رائع.

وصلت اللعبة في إحدى الأوقات، وصلت الى أكثر من مائة مليون مستخدم نشط شهريا، وقد تخطت بذلك الرقم لعبة البقاء والبناء ماينكرافت التي وصلت حينها الى أكثر من 91 مليون مستخدم نشط شهريا. لا تزال اللعبة تحظى بالتحديثات وتمتلك ملايين اللاعبين حول العالم. لكنها لم ترى النور بعد على أجهزة بلايستيشن رغم أنها صدرت أول مرة خلال عام 2006.

جمهور بلايستيشن قد يحظى أخيراً بفرصة تجربة هذه اللعبة الممتعة، وهو ما أكده المستخدم ومنقب البيانات Jullian عبر حسابه على تويتر كما تشاهدون أدناه، حيث تم اكتشاف بيانات تتعلق بمنصة بلايستيشن في ملفات تحديث اللعبة، وهذه المعلومات جاءتنا بعد ما يقرب من عام لآخر شائعة تحدث عن نفس الأمر.

 العام الماضي نشر موقع The Verge قائمة وظائف ظهرت على موقع Roblox طلبت بشكل واضح مهندس برمجيات لأنظمة بلايستيشن، حيث جاء في البيان التالي:

بصفتك مهندس برمجيات وحدة تحكم الألعاب، ستساعد في بناء ودعم محركنا الذي يستخدمه ملايين المستخدمين في جميع أنحاء العالم لمنصة سوني PlayStation، ووحدات تحكم الألعاب الرائدة الأخرى في السوق.

تم ذكر PS4 على وجه التحديد في شروط الوظيفة. وهو أمر منطقي نظرًا لقاعدة الجهاز الضخمة لكن نتوقع ان يكون هناك دعم للعبة على جهاز PS5 أيضا بجانب المنصات المنزلية الأخرى.

اضف الى ذلك ان الرئيس التنفيذي للاستوديو، David Baszucki أعلن سابقاً، أن إصدار نسخة الأجهزة المنزلية ستكون منطقية جداً، لذلك من البديهي أن نرى اللعبة على PS5 و PS4 في المستقبل القريب.

هل ترغبون في رؤية اللعبة على أجهزة بلايستيشن؟

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button