تم ايقاف تطوير لعبة STALKER 2 بعد التسريبات الكبيرة التي حدثت مؤخراً..

ادعى احد المسربين ان تطوير لعبة STALKER 2 قد تم تجميده فور ظهور التسريبات الكبيرة التي حدثت مؤخراً على الانترنت. مصدر هذه المعلومات هو المسرب Daniil Nexus الذي يعد اول من قام بالحديث عن هذه التسريبات الجديدة.

من خلال لقاء خاص مع هذا المسرب، اكد ان المطورين في استديو GSC Game World قد اخذوا قرار تجميد العمل على اللعبة بعد هذه التسريبات. وجاء في تصريحاته التالي:

تم تجميد تطوير اللعبة بعد 11 مارس. لا يمكن التخلي عن الواجهة الروسية في الوقت الحالي بسبب حقيقة أنه ببساطة لا توجد لغات أخرى في اللعبة في الوقت الحالي. تم حرمان جميع الموظفين من الوصول إلى المواد الموجودة في اللعبة. حدث هذا بعد الاستنزاف، ولم يتمكن سوى جزء صغير جدًا من الموظفين من الوصول ملفات اللعبة..

ربما يحاول مديرو الاستوديو الآن معرفة من يقف وراء هذه التسريبات. بينما يدافع Nexus عن نفسه بانه ليس المصدر الوحيد الذي يوفر البيانات السرية. حيث لم الى ان مصدر هذه المعلومات قد يكون من خلال احد الموظفين الذين يعملون في الاستديو.

ورغم ان لعبة STALKER 2 من المفترض لها ان تصدر خلال هذا العام، الا ان هذا المسرب الذي على ما يبدو انه مطلع بشكل كبير على عملية التطوير يعتقد انها لن تصدر قبل النصف الثاني من عام 2024.

يذكر ان مطور اللعبة استديو GSC Game World قد تعرض في الاونة الاخيرة لعملية اختراق تم على اثرها الوصول الى كم كبير من البيانات التي تم استخدامها في تهديد المطور من اجل ان يرضخ لمطالب المجتمع الروسي بعد ان قرر المطور ازالة اللغة الروسية من اللعبة وعدم التسويق لها هناك.

تم نشر البيان عبر موقع VK.com من خلال مجتمع اللعبة مدعوم بجماعة من المخترقين الروس، من اجل التشديد على مطالبهم، ولاثبات صحة ادعائهم ارفقوا البيان بعدد من الصور من نسخة مبكرة من اللعبة والتي لم تصل الى الانترنت من قبل.

انتهى البيان بأنه سيتم تسريب 30 جيجا من البيانات التي تتضمن الكثير من المعلومات والصور والفيديوهات من داخل لعبة STALKER 2 والتي ستضر باللعبة وبالمطور الذي عانى الامرين من اجل الوصول بها الى بر الامان بشكل عميق حسب البيان.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button