نقاش الاسبوع: هل إلغاء عرض 1 دولار في Game Pass سيؤثر على شعبية الخدمة وقرار اللاعبين بالاشتراك مستقبلا؟

تفاجئنا في الأيام الماضية من خبر قيام شركة مايكروسفت بإلغاء العرض التجريبي للاشتراك في خدمة Xbox Game Pass لمدة شهر كامل مقابل مبلغ رمزي وهو 1 دولار.

اشتراك Xbox Game Pass مقابل 1 دولار لشهر كامل

كانت احدى الأساليب الترويجية الناجحة التي اعتمدتها شركة مايكروسوفت في التسويق والترويج لخدمتها Game Pass من أجل اقناع اللاعبين بتجربة الخدمة، من خلال الاشتراك الرمزي لأول شهر مقابل 1 دولار أمريكي، وهو مبلغ يستطيع أي لاعب حول العالم توفيره بكل سهولة.

هذا الاشتراك الترويجي يسمح للاعبين بلعب باقة تتكون من مئات العناوين التي تشمل العديد من حصريات اكس بوكس ومن اليوم الأول لصدورها، بالإضافة الى بعض عناوين الطرف الثالث من اليوم الأول، وعدد هائل من الألعاب المستقلة، قبل الانتقال إلى دفع مبلغ أكثر تكلفة للاشتراك في الشهر الذي يليه.

لا يخفى على أحد أن هذا النوع من الاشتراك وجد رواجاً كبيراً داخل المجتمعات العربية لرخص سعره، وسهولة الوصول إليه. عدد كبير من اللاعبين كان يستخدم حيلة “استبدال” الاشتراك من أجل استمرار الاشتراك بمبلغ 1 دولار لأطول وقت ممكن، حتى حانت النهاية.

قرار إلغاء خدمة اشتراك 1 دولار شهرياً

فاجأتنا مايكروسوفت وعلى غير العادة بقرار إزالة هذا العرض الترويجي. هذا القرار أثار حفيظة العديد من مستخدمي الخدمة على الحاسب وعلى أجهزة اكس بوكس الذي ظهر من خلال التعليقات المحبطة من القرار عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وهو ما يعكس مدى شعبية استخدامها خلال الفترة الماضية.

مايكروسوفت بدورها علقت على هذا القرار عبر لسان كاري بيريز رئيس الاتصالات العالمية في اكس بوكس الذي أكد أنه تم العرض التجريبي في “Xbox Game Pass Ultimate و PC Game Pass” حيث تقوم الشركة بتقييم عروض تسويقية مختلفة للأعضاء الجدد في المستقبل.

العروض البديلة في Xbox Game Pass

بعد انتظارنا لعروض الشركة البديلة لخدمة اشتراك 1 دولار على Game Pass، ظهرت مؤخراً بعض التفاصيل “الغير رسمية” المتعلقة بالعرض العائلي الجديد التي تعمل عليه الشركة “Xbox Game Pass Family & Friends” والتي بدا أن سعر الاشتراك الشهري في الباقة سيكون 39.95 دولار استرالي وهو ما يعادل 25 دولار امريكي. لكن هذا السعر قد يختلف حسب المنطقة.

Xbox Game Pass

آراء المتابعين حول إلغاء عرض اشتراك

بما أن هذا الترويجي كان يمتلك شعبية كبيرة بين اللاعبين، وقرار إلغائه كان مفاجأً عن البعض، هل في رأيكم متابعينا الأعزاء، سيؤثر إلغاء عرض 1 دولار للاشتراك في Game Pass على شعبية الخدمة وقرار اللاعبين بالاشتراك فيها مستقبلا؟

يسعدنا أن تشاركوننا آرائكم من خلال قسم التعليقات بالأسفل..

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button