بنك CitiBank: فرصة استحواذ مايكروسوفت على Activision ارتفعت من 50 الى 70%

نشر بنك CitiBank تقرير يفيد بأن فرصة استحواذ مايكروسوفت على شركة تطوير ونشر العاب الفيديو Activision قد ارتفعت من 50 الى 70%. وذلك بعد ان شهدنا تغير واضح في موقف هيئة رقابة الاسواق والمنافسة البريطانية مؤخراً.

يذكر ان الهيئة قد اصدرت بيان جديد اشارت فيه الى ان الصفقة وبعد الفحص والتحري لن تؤثر على سوق المنافسة في سوق الاجهزة المنزلية في بريطانيا. وسوف تصدر الهيئة بيانها النهائي بهذا الخصوص يوم 26 ابريل القادم.

وقد نشرت هيئة أسواق المنافسة CMA نتيجة اولية جديدة حول موقفها من صفقة الاستحواذ على اكتيفيجن، بعد تحديث نتائجها السابقة. في حين أن CMA لم تكن حريصة جدًا على اتمام صفقة الاستحواذ في السابق بسبب انعكاساتها السلبية على المنافسة، يبدو الان أنها غيرت موقفها.

وحسب تقرير SeekingAlpha، فبالإضافة إلى زيادة احتمالية نجاح عملية الاستحواذ، قام بنك CitiBank أيضًا بزيادة سعر الاسهم من 88 دولار إلى 91 دولار.

واشار بعض المحللين الى ان اسهم Activision قد تشهد ارتفاع كبير في حال نجاح الصفقة حيث يتوقع ان تصل الى 91 دولار. لكن في حال فشل صفقة الاستحواذ، فقد يشهد سهم الشركة هبوط كبير ولا يستبعد ان يصل الى الى 68 دولار فقط.

يذكر ان اسعار اسهم شركة Activision قد ارتفعت الى 84.39 دولار بعد ان ظهر تقرير CMA الاخير والذي رفع ثقة المستثمرين في نجاح الصفقة.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button