لجنة التجارة اليابانية تؤكد أن صفقة شراء مايكروسوفت للناشر Activision لا تضر بالمنافسة

لجنة التجارة العادلة اليابانية FTC ترى الأمر بمنظور مختلف عن سوني

بعد أن شهدنا تغير في موقف هيئة أسواق المنافسة في المملكة المتحدة فيما يتعلق بصفقة شراء مايكروسوفت للناشر Activision، رأت لجنة التجارة العادلة اليابانية “ FTC” أيضاً أن هذه الصفقة لن تضر بالمنافسة.

في وثيقة جديدة مكونة من 43 صفحة صدرت من قبل هيئة التجارة العادلة اليابانية، تم التأكيد من خلالها أن قيام شركة مايكروسوفت بشراء الناشر Activision Blizzard لن يضر كثيرًا بالمنافسة في صناعة الألعاب. هذا الأمر معاكس تماماً لرؤية شركة سوني في أن الاستحواذ سيضر بالمنافسة خاصةً فيما يتعلق بلعبة إطلاق النار الأكثر شعبية Call of Duty.

وبما أن الاتحاد الاوربي للتجارة أصبح يميل نحو الموافقة على اتمام صفقة الاستحواذ، وكذلك هيئة أسواق المال في المملكة المتحدة وغيرها الكثير من السلطات التجارية الرسمية، يبدو أن الصفقة في طريقها نحو الإغلاق بشكل رسمي بعد أشهر من الشد والجذب.

شركة سوني وعلامة بلايستيشن بذلت أيضاً مجهود كبير واستغرقت وقت طويل من اجل اعتراض اتمام الصفقة وافشالها بكل الطرق القانونية المتاحة، حيث يبدو أنها بدأت تفقد قوة حجتها أمام الهيئات. حيث رأينا تحليل بنك CitiBank الذي أكد ارتفاع فرص استحواذ مايكروسوفت على Activision من 50% إلى 70%.

من ناحيتها، قالت سوني في أحدث تعليقاتها الموجهة الى CMA ان خبرتها في تطوير العاب التصويب منظور الشخص الأول وألعاب المعارك الملكية “الباتل رويال” محدودة بحسب وصفها. وأن لعبة Call of Duty تعتبر بمثابة مصير بالنسبة لها ولا تستطيع منافستها، بسبب تمتعها بمكانة قوية بين اللاعبين والأسواق وأيضاً تكاليف التطوير الخاصة بها.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button