كابكوم تضيف المشتريات أو المعاملات الدقيقة داخل لعبة Resident Evil 4 الجديدة

هل خدعتنا كابكوم؟

بعد أن صدر المحتوى الجديد “المرتزقة” أو Mercenaries صباح هذ اليوم، بدأت شركة كابكوم بإضافة المعاملات الدقيقة “Microtransactions” أو المشتريات دخل لعبتها الجديدة Resident Evil 4، رغم أنه لم يكن هناك ما يشير من المطور إلى إضافة المعاملات الدقيقة إلى اللعبة.

المحتوى المجاني القابل للتنزيل (DLC) طور المرتزقة الذي أضيف الى اللعبة هذا اليوم، جاء برفقة العديد من خيارات والعروض المدفوعة التي تحمل اسم “تذاكر الترقية الحصرية” كل منها تتيح للاعبين تسريع عملية الترقية للأسلحة بشكل كبير، حيث جاء في وصفت هذه التذاكر:

“لعشاق السلاح وجامعي السكاكين ومحبي الأسلحة من جميع الأنواع، ها هي تذكرتك إلى عرض الأسلحة!”

“بهذا، سيكون لديك وصول إلى ترقية حصرية للسلاح في أي وقت، بغض النظر عن مستوى السلاح. ليس هذا فقط، ولكن بمجرد فتحها، تصبح الترقية نفسها مجانية!”

تبلغ تكلفة كل تذكرة ترقية 2.99 دولارًا أمريكي أي ما يعادل 12 ريال سعودي، وهناك أيضًا عدد من الحزم الخاصة التي تسمح للاعبين بشراء ثلاثة أو خمسة تذاكر بسعر مخفض، ولكن إذا اشترى اللاعب كل شيء متاح، فسيكون عليهم شراء 23 تذكرة ترقية بتكلفة إجمالية 55.89 دولارًا، أي تقريباً ثمن لعبة كاملة.

على كل حال، أصبح الجميع على دراية تامة حول سبب تأجيل إصدار طور المرتزقة الذي كان ضمن اللعبة الأساسية، هذا الأمر بالتأكيد سيثير حفيظة العديد من اللاعبين للعديد من الأسباب. كانت كابوكوم تعلم جيداً بأنها لو أصدرت وضع Mercenaries مع اللعبة في البداية بعناصر الشراء الداخلية، كانت لعبتها ستتعرض لقنبلة التقييمات من قبل اللاعبين.

هذا الأمر ومن وجهة نظر العديد من اللاعبين عبر وسائل التواصل الاجتماعي، يعتبر مخادع بشكل كبير لهم، وخصوصاً أن لعبة كابكوم الجديدة حققت مبيعات كبيرة، بالإضافة الى العائدات المربحة للشركة، فما الداعي من الأساس لإضافة هذه المشتريات؟

مقارنة مبيعات Resident Evil 4 Remake مع اجزاء السلسلة السابقة

  • لعبة Resident Evil Village باعت 3 مليون خلال 5 ايام
  • لعبة Resident Evil 3 remake باعت 2 مليون خلال 5 ايام
  • لعبة Resident Evil 2 remake باعت 3 مليون خلال 7 ايام
  • لعبة Resident Evil 4 Remake باعت 3 مليون خلال 2 يوم

P123456_SNZ_Ramadan_00_CH1_DIRECT_SAU_DRT_VGA4A_DMT_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_0_N/A_NOVI_N/A_N/A_720X90

ماهر ميسرة

نائب رئيس التحرير لدى VGA4a.. متخصص في مجال التقنية وألعاب الفيديو، أصبحت ألعاب الفيديو هوايتي المفضلة منذ أن أمسكت عصا التحكم لجهاز Atari 2600، وتعلقت بها منذ أن لعبت Another World على جهاز الـ SEGA، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Ring وكل عمل فني يترك ورائه أثراً في الذاكرة.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button