لعبة eFootball 2023: الدليل الكامل لبناء فريق مناسب لتكتيك Out Wide

أصبح بناء الفريق في لعبة eFootball 2023 أكثر متعة واثارة من السابق، وذلك بعد أن اتخذت شركة كونامي نهج مختلف وجديد على الجانب التكتيكي من لعبة كرة القدم. هيا لنتعرف معاً على كيفية بناء فريق من خلال هذا الدليل الارشادي باستخدام احدى التكتيكات الشهيرة.

في كرة القدم الحديثة، يشير مصطلح الجناح “Out Wide” أو إلى غير المدافع الذي يلعب على الجانبين الأيسر أو الأيمن من الملعب، لذلك يجب أن يمتلك السرعة ومهارة التسديد والتمريرات كذلك، والهجوم أو التغلغل من طرف واحد في احدى أطراف الملعب، وهو أحد التكتيكات الشائعة في لعبة eFootball 2023.

تكتيك Out Wide في eFootball 2023

يحب العديد من اللاعبين في eFootball 2023 استخدام هذا التكتيك لمرونته في مناطق واسعة، وبالتالي فإن اللاعبين الذين يحبون استخدام الأجنحة في فريقهم، هم غريزياً يميلون الى المبادرة في تسجيل الأهداف بشكل مبكر ودون توقف، سنشرح كيف يمكنك تكوين فريق يدعم هذا الأسلوب من اللعب من خلال هذا الدليل.

تكتيك Out Wide يزيد من استخدام مراكز الأجنحة ويشركهم أكثر أثناء الهجوم. سيقوم الفريق بتمديد الدفاع ومحاولة سحب لاعبين الخصم على نطاق واسع حتى يتمكنوا من الحصول على مساحة أكبر في المنتصف لاستغلالها، وبذلك يصبح الضغط ضد الفرق التي تستمر في الدفاع وتسمح لك بإرسال عرضيات إلى منطقة الجزاء حيث يتقدم اللاعبون الآخرون للأمام، أكثر صعوبة بالنسبة لهم.

عند الحديث عن التحركات داخل الملعب، كلما استلم جناحك الكرة أثناء الهجوم، يلتزم باقي المهاجمين بالمساحة المطلوبة، وهذا سيتيح فرصة للتوغل داخل منطقة الجزاء، حيث يمكن لبقية لاعبيك الانقضاض بالرأس أو القدم على الكرة العرضية، وستظل الأجنحة حتى ذلك الحين متسعة وبالتالي ستكون مفتوحة لتلقي المزيد من التمريرات. سيسمح لك هذا أيضًا باللعب من المركز لاستغلال أوجه القصور الدفاعية لدى الخصم.

يمكن أن أيضاً تفعيل استخدام أسلوب الدفاعي الشامل All-out defense الذي يستخدم عندما تفقد الاستحواذ على الفكرة في منطقة خطيرة، سوف تساعدك طريقة الدفاع هذه في إعادة كل اللاعبين في المركز الى خطك الدفاعي، وإعادة الانتشار من جديد.، وسوف تساعد أيضاً في الدفاع ضد التراكم السريع للهجمة.

اختيار اللاعبين المناسبين لتكتيك Out Wide

بالطبع لن يكون من السهل اختيار اللاعبين لهذه المراكز، ولا يوجد عدد كبير من اللاعبين مناسب لأسلوب لعب Out Wide  بشكل افتراضي لهذا المركز الذي يحتاج الى السرعة العالية ودقة التمرير، لذلك فإن عملية الاختيار ستكون هامة للغاية، ويجب أن يمتلك المهاجمون الذين سيتم اختيارهم سمات رئيسية منها..

  • السرعة “Speed”
  • اليقظة الهجومية “Offensive Awareness”
  • المراوغة “Dribbling”
  • التوازن “Balance”

سمات اللاعب هامة جداً هنا في جعله مناسبًا للتشكيل وجعله مناسباً لخط المواجهة الأمامي الخاص بك، حيث يستغرق اختيار المهاجمين بعض الوقت، ومعظم اللاعبين في العادة على دراية فقط بأساليب لعب Possession أو Quick Counter أي الاستحواذ والهجوم المرتد، ولذلك يتم التركيز بشكل أقل على أسلوب Out Wide الذي يعتمد على الأجنحة.

ونظراً لأنه هؤلاء المهاجمين يكونون متقدمين في الكثير من أوقات المباراة أو عند الاستحواذ، فإن التمتع بالقدرة على الإنهاء عامل هام في اختيارهم مقابل السرعة، حيث أن تحركاتهم تساعد على خلق المساحة للاعبي الفريق.

أفضل المهاجمين في eFootball 2023 لأسلوب Out Wide

رغم عدم توفر عدد كبير من اللاعبين المناسبين لهذه المراكز، فإننا سنشارككم أفضل الأسماء الشهيرة التي يمكن الاعتماد عليها في هذا المركز وهم..

  • فيكتور أوسيمين: لاعب من فريق نابولي ومنتخب “نيجيريا”.
  • هاري كين: لاعب من فريق توتنهام ومنتخب انجلترا.
  • إدين دجيكو: لاعب فريق انتر ميلان ومنتخب البوسنة.
  • لاوتارو مارتينيز: لاعب فريق انتر ميلان ومنتخب الارجنتين

يتمتع هؤلاء اللاعبين بسرعة مناسبة لهذا المركز الهجومي على الأطراف، وأهم السمات التي يتمتعون بها هي المراوغة والتمريرات العرضية الدقيقة “Pinpoint Crossing” داخل منطقة الجزء ومن مسافات مختلفة.

أفضل لاعبي الأجنحة المهاجمين لتكتيك “Out Wide”

  • رياض محرز: لاعب فريق مانشستر سيتي ومنتخب الجزائر.
  • عثمان ديملي: لاعب فريق برشلونة ومنتخب فرنسا.
  • لويس دياز: لاعب فريق ليفربول ومنتخب كولومبيا.
  • دي ماريا: لاعب فريق يوفنتوس ومنتخب الارجنتين.

كيفية اختيار لاعبي الوسط لتكتيك “Out Wide”

عند اختيار لاعبي خط الوسط، يجب أن يتمتعوا بخصائص معينة في هذا المركز لكي يناسب أسلوب Out Wide، والمتمثلة في دقة التمريرات المنخفضة “القصيرة” والمرتفعة “الطويلة” والقدرة على التحمل والاستحواذ، يمكنك أيضاً وضع عدة لاعبين يتمتعون بهذه الصفات على دكة البدلاء من أجل إجراء التبديلات الضرورية في منتصف اللعبة أو عند الحاجة.

أفضل لاعبي الوسط المهاجمين لتكتيك “Out Wide”

بالحديث عن لاعبي الوسط المهاجمين، من الأفضل أن يكون لديك بعض المواهب والخبرة التي ستلعب دوراً حاسماً وهاماً في توزيع الكرة على الاجنحة ومفتاح الفوز، لذلك الدقة في الصفات المذكورة من دقة التمريرات وانهاء الهجمات هامة للغاية، وهنا أفضل اللاعبين المقترحين في هذا المركز.

  • برناردو سيلفا: لاعب فريق مانشستر سيتي ومنتحب البرتغال.
  • مارتن أوديجارد: لاعب فريق ارسنال ومنتحب النرويج.

أفضل لاعبي خط الوسط eFootball 2023

  • فيديريكو فالفيردي: لاعب نادي ريال مدريد ومنتخب الأوروغواي.
  • كوكي ريسوريكيو: لاعب نادي اتلتيكو مدريد ومنتخب الأوروغواي.
  • نيكولو باريلا: لاعب نادي انتر ميلان ومنتخب ايطاليا.

أفضل لاعبي خط الوسط الدفاعي لتكتيك “Out Wide”

هناك العديد ممن السمات المطلوبة في هذا المركز الحساس، مثل قوة الاعتراض الجسدي والمهارة الدفاعية والقدرة على عدم إعطاء مساحات للخصم، لذلك الوعي الدفاعي مطلوب بالنسبة لهذا المركز

  • جوشوا كيميتش: لاعب نادي بايرن ميونخ ومنتخب ألمانيا.
  • جورجينهو: لاعب نادي أرسنال ومنتخب ايطاليا.
  • رودريغو هيرنانديز: لاعب مانشستر سيتي ميونخ ومنتخب إسبانيا.

أفضل لاعبي الدفاع لتكتيك “Out Wide” في eFootball 2023

ان اختيار المدافعين ليس بالمهمة الصعبة، وذلك لأنك تحافظ على التوازن بين كل من الهجوم والدفاع، السرعة غير مطلوبة بشكل أساسي في هذا المركز، وكذلك المراوغة ودقة التمريرات، ولكن يجب أن يتمتعوا بميزة قطع الكرة، وأيضاً الخصائص الجسدية في الالتحام والطول من أجل اعتراض الكرات الهوائية التي قد تشكل خطراً على المرمى، وأفضل المدافعين للخطة هم..

  • كايل ووكر: لاعب نادي بايرن ميونخ ومنتخب البرتغال.
  • جوردي ألبا: لاعب نادي برشلونة ومنتخب اسبانيا.
  • كانسيلو: لاعب نادي مانشستر سيتي ومنتخب انجلترا.

أفضل حراس المرمى لتكتيك “Out Wide”

  • كورتوا: لاعب نادي ريال مدريد ومنتخب بلجيكا.
  • أوبلاك: لاعب نادي اتلتيكو مدريد ومنتخب اسبانيا.
  • هاندانوفيتش: لاعب نادي انتر ميلان ومنتخب سلوفينيا.

أفضل تشكيل مناسب لتكتيك “Out Wide”

بشكل عام التشكيلات الآتية أو خطط اللعب المتمثلة في “4-3-3” “4-2-1-3” “4-1-4-1” هي الخيارات الأفضل لديك للعب تكتيك Out Wide، وذلك لأن لديها توازن عام في جميع المواقف والظروف، وهي مرنة للغاية وتناسب معظم اللاعبين.

في الختام، يعد تكتيك أو استراتيجية لعب Out Wide الخاصة التي تعتمد على الأجنحة خياراً مناسباً للاعبين ذوي العقلية الهجومية، وبالإمكان إجراء العديد من التغييرات والتعديلات المناسبة لأسلوبك الهجومي بحسب الخبرات والتوجهات التي تميل إليها، وكذلك على حسب اللاعب الخصم أمامك، حيث سيكون لديك عدة أماكن لبناء الهجمة، وستسمح للاعبين المهاجمين بالتوغل داخل خط 18 لدى خصمك.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button