رصد براءة اختراع من سوني تدير نظام اللعب حسب “مشاعر اللاعب”..

تستمر براءات الاختراع الغريبة المتعلقة بشركة سوني بالظهور على الانترنت، مؤخراً، تم رصد براءة اختراع يمكنها محاكات درجات الحرارة في وحدة التحكم. ولكن اليوم لدينا براءة اختراع جديدة متعلقة ايضا بشركة سوني قد تكون مثيرة بعض الشيء في فكرتها.

براءة الاختراع التي تم رصدها من خلال موقع Gamesual قد تكون الاغرب حتى الان، حيث تقوم بتحديد مشاعر اللاعب من خلال نبرات الصوت وتعمل على ضبط نظام اللعب حسب طبيعة هذه المشاعر.

تكمن الفكرة في تخزين “ملف شخصي عاطفي” للاعب، والذي يتضمن بعض القواعد التي سيتم اتخاذ إجراءات بناء على حالة عاطفية واحدة أو أكثر للاعب. ويتم استخدام هذه الحالة لحل مشكلة المشاعر السلبية التي تؤثر على الصحة العقلية للاعب أثناء جلسات اللعب.

ربما تكون هذه وسيلة لامتصاص غضبك من خلال منع رؤساء Elden Ring من قتلك بشكل متكر، إلا أنه يمكن أن يساعد أيضا في منع أشياء اجتماعية اخرى مثل التنمر.

قد يكون الامر منطقي بأن يتمكن جهاز بلايستيشن 5 او ربما الجيل القادم، من رصد حالتك النفسية ومشاعرك من خلال صوتك واستخدام ذلك في معالجة الكثير من الامور التي ترتبط بجلسة اللعب الخاصة بك مثل صعوبة اللعبة او تعقيدات حال احد الالغاز… الخ وجعلها تتناسب مع مستواك دون اثارة غضبك.

شركة سوني تريد ان تستمر في تقديم المزيد من الابداع في اجهزة بلايستيشن سواء الجيل الحالي او الجيل القادم. وقد شهدنا ذلك في بلايستيشن 5 الذي تقدم وحدة التحكم الخاصة به عدد من الخصائص الابداعية المثيرة وربما نرى المزيد من هذه الافكار الرائعة في المستقبل.

تخيل ان يتمكن بلايستيشن 6 من جعل وحدة التحكم تعكس درجة الحرارة في لعبتك ويشعلك تشعر بها بين يديك. او ان يتمكن من رصد نبرة صوتك سواء كانت غاضبة او هادئة ومن خلالها يمكنه ان يتلاعب باعدادات اللعبة التي تلعبها لجعلها تتناغم مع مزاجك النفسي؟

هل تعتقد ان فكرة ربط اللاعب بلعبته من خلال قياس طبيعة مشاعرة ستكون فكرة جيدة لتحسين تجربة اللعب في المستقبل، وهل تعتقد ان سوني ستكون قادرة على تطبيقها بالفعل؟

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button